إعلان

الدولي للصحفيين : لا نتخذ مواقف سياسية ومهمتنا الدفاع عن الصحافة

08:30 م السبت 11 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد أبوضيف :

أكد المركز الدولي للصحفيين - وهو من المنظمات غير الحكومية الأمريكية موضع التحقيق من قبل السلطات المصرية في قضية التمويل الأجنبي ـ أنهم منظمة صحفية لا تتخذ مواقف سياسية، ولا تمول أي نشاط سياسي مصري .

وأوضح المركز أن برامجه في مصر تهدف إلى رفع المعايير المهنية، ومساعدة الصحفيين في اكتساب مهارات إعداد التقارير الرقمية .

وأكد المركز في بيان حصل مصراوي علي نسخة منه  أن الثلاثة متهمين الأمريكيين والمنتمين للمركز لا يعملون في مصر بصفة دائمة، وهو ما ينفي عنهم صفه الهروب التي أعلنتها سلطات التحقيق وهم نائب رئيس المركز الدولي للصحفيين باتريك باتلر ، ومدير برنامج سابق Tynes ناتاشا و بيتز ميشيل.

وقال البيان  : '' ما زلنا لا نعرف التفاصيل الدقيقة لهذه الاتهامات والأدلة المزعومة, والسلطات المصرية تتهم المنظمات غير الحكومية بالعمل بدون ترخيص, ولقد تقدمنا للتسجيل وحصلنا على إذن للتسجيل في مصر، و هناك دائما  شفافية حول عملنا فى مصر،

وأكد المركز أنهم جماعة لا هدف لها إلا الدفاع عن الصحافة الجيدة, والحفاظ دائما علي النزاهة والحكم الذاتي في كل برنامج يقومون بتشغيله، مشيرا إلي أن تمويل المركز قائم أساسا من خلال الصناديق الخاصة، و الحصول على بعض التمويل الحكومي في الولايات المتحدة. موضحين أن الغالبية العظمى من المدربين والاستشاريين لديهم من وسائل الإعلام المصرية.

يذكر أنه تم توجيه الاتهام إلى خمسة أشخاص لدي المركز في هذه القضية, ثلاثة أمريكيين واثنين من العاملين المصريين.

 

 

 

أقرأ ايضا :

رغم الربيع العربي.. مزيد من الضغط على حرية الصحافة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان