إعلان

ألماس رموز نظام مبارك يثير استنفار الشرطة العسكرية

10:00 ص الأربعاء 01 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن شعبان:
شهدت مدينة الانتاج الإعلامي مساء الثلاثاء استنفار أمني غير عادي، بوصول قوة أمنية من الشرطة العسكرية ترأسها اللواء حمدي بدين قائد الشرطة العسكرية وعدد من القيادات.

حالة الاستنفار جاءت استجابة لريهام السهلي مقدمة برنامج ''90 دقيقة'' على فضائية المحور، بعد استضافتها لشابين اللذان طلبا حماية الجيش، لتسليم مجموعة ألماس بحوزتهم، قدما بها من جنوب إفريقيا، لتسليمها - على حسب قولهم - لرجال كبار بالدولة، وتقدر قيمتها بنحو 10 ملايين دولار.

وروى أحمد بده قصة وصول الألماس إلى مصر قائلا: ''تعرفت على شخص يدعى الدكتور مصطفى يعمل في منطقة بجنوب إفريقيا ، وبعد أن اطمئن لي في لقاءات متعددة بيننا، طلب منّى أن أصطحب كمية كبيرة من الألماس، لتوصيلها إلى شخصيات محددة في مصر، وكان ذلك في شهر أكتوبر 2010، مقابل حصولي على 2 مليون جنيه، وبالفعل وضعت الألماس في حقيبة، وقررت تنفيذ هذه المهمة، وحين سألت الدكتور مصطفى عن التأمين في المطار قال لي اطمئن كل شيء تم الإعداد له''.

وأضاف أحمد: ''في شهر أكتوبر من العام الماضي كان موعد وصولي إلى مطار القاهرة، وفوجئت وأنا في المطار بأن جميع حقائبي لم يتم تفتيشها من جانب رجال المطارات، لكن وأنا في المطار فوجئت باتصال هاتفي من الدكتور مصطفى يبلغني خلاله بألا أعطى الماس للأشخاص الذين كانوا يقفون في انتظاري بالمطار، وحين سألته عن السبب أجابني قائلا: “بعدين هتعرف الناس الحقيقيين اللى هياخدوا الماس.. ودول ناس كبيرة أوى في البلد''.

وتابع: ''عقب ثورة 25 يناير بثلاث أيام، اتصل بى الدكتور مصطفى وقال لي ''عايزك تموت على الحاجة اللى معاك وخد بالك على نفسك.. وكشف لي عن الشخصيات الحقيقة التي ستتسلم الألماس، وهم شخصيات كبيرة جدا في البلد، وسنكشف عن أسمائهم في التحقيقات، وطوال هذه الفترة تلقيت العديد من التهديدات والرشاوى التي وصلت إلى 5 ملايين جنيه، والغريب أن كل الذين جاءوا إلى منزلي كانت معهم أوصاف وأحجام الألماس الذى بحوزتي''.

وعن عدد القطع التي بحوزته قال :''بحوزتي حاليا 174، حيث كان معي 200 قطعة، قام رجلان أعمال، الأول اسمه لطفى عبد الغفار، والثاني محمد محمود عرفات، بالاستيلاء علي 20 قطعة بحجة أنهما سيكشفان عليهما لتحديد مدى قيمتهما، كما قام أحد الأشخاص بسرقة 4 قطع آخرين أثناء كلامي معه، عندما كنت أحاول أن يصل بي إلى التليفزيون لعرض القضية، وفشلت في التوصل إليه بعد ذلك''.

اقرأ ايضا:

وزير خارجية ألمانيا: يتعين على الشعب المصري أن يكون فخورا بما حققه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان