إعلان

جمال عيد ردًا على ''الضبطية القضائية'' للجيش : ''على جثتنا''

05:13 م السبت 08 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

انتقد الناشط الحقوقي جمال عيد، مدير الشبكة العربية لحقوق الإنسان، القرار المتوقع إصداره قريبا من قبل الرئاسة والخاص بمنح الضبطية القضائية لرجال الجيش مؤكدا رفضه للقرار قائلا ''إن مشروع القرار المتوقع صدوره '' على جثثنا'' أن يمنح الضبطية لضباط الجيش والصولات حتى انتهاء الانتخابات البرلمانية في مصر''..

قال عيد في تغريدة له اليوم السبت على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''،''كارثة: مجلس وزراء الرئاسة الإخوانية عرض قرار منح الضبطية القضائية لضباط وصولات الجيش هو نفس القرار الذي سبق أن رفضه برلمان الإخوان وتراجعوا فيه''مشيرا إلى أن قرار وزير العدل يخول الشرطة العسكرية والمخابرات الحربية الضبط القضائي ضد المدنيين .

وأوضح أن مواقف الجماعة متناقضة مستشهدا بموقف المحامي أحمد أبو بركه محامى الإخوان المسلمين الذي أشار فيه إلى أن قرار منح الضبطية لرجال الجيش أخطأ في تطبيق القانون وطالب بإلغائهً معتبرا ''تطبيق قرار منح الضبطية القضائية لرجال الجيش يجعل أي صول بالإعدادية ، أو من غيرها ، اعتقال دكتور جامعة أو البرادعي أو حتى مرشد الاخوان.

جدير بالذكر أنه من المتوقع أن يصدر الرئيس محمد مرسي قراراً باشتراك القوات المسلحة في مهام حفظ الأمن وحماية المنشآت الحيوية في الدولة،‏ حتى إقرار الدستور وانتهاء الانتخابات التشريعية .‏

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان