إعلان

الإسكان: مد الحجز بمشروع ''بيت الوطن'' للمصريين بالخارج حتى 28 فبراير

04:52 م الخميس 27 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
القاهرة - أ ش أ:
 
وافق الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، على مد الحجز بمشروع ''بيت الوطن'' لتوفير أراض للمصريين بالخارج حتى 28 فبراير المقبل، وهى مهلة أخيرة للعاملين بالخارج، الراغبين فى تملك قطعة أرض متميزة فى بلدهم، وبتيسيرات عديدة فى السداد.
 
وقال الوزير - فى تصريحات له اليوم الخميس- ''إن الوزارة استجابت لطلبات عديدة تلقتها من المصريين بالخارج، على الموقع الإلكترونى للمشروع، أو عبر خطوط التليفون المخصصة للاستفسار عن المشروع، بغرض مد الحجز فترة أخرى، حتى يتمكنوا من جمع مبلغ مقدم الحجز وتحويله، خاصة بعد أن دخلت البلاد مرحلة الاستقرار السياسى عقب الموافقة على الدستور وبداية مرحلة بناء المؤسسات والتوجه نحو العمل والإنتاج ودفع الاقتصاد، وهو ما أعطاهم طمأنينة على مستقبل الأوضاع فى البلاد''.
 
وأشار إلى أن الأراضى المطروحة بالمشروع تقع جميعها فى مواقع متميزة جدا، وقد طرحت الحكومة عدة تيسيرات للمصريين بالخارج للحجز بهذا المشروع، وربطهم بوطنهم، وتحقيق رغباتهم المتكررة بامتلاك قطعة أرض فى الوطن.
 
وأوضح الدكتور طارق وفيق أنه من بين المزايا التى يتمتع بها الحاجزون بالمشروع أن كافة التعاملات المالية بالمشروع مضمونة من البنك المركزى المصرى، كما أنالحجز يتم مباشرة لأية قطعة يتم اختيارها، وبأولوية السداد، وذلك طبقا لموافقة مجلس الوزراء وفقا للقانون، كما تمت الموافقة على خصم 15\% على أى مبلغ يسدد مضافا إلى الدفعة المقدمة (25\%) ويسدد الباقى على 5 سنوات، بالإضافة إلى السماح ببناء جراج، ودور أرضى، و3 أدوار متكررة، وهناك أيضا إمكانية لاشتراك أكثر من شخص فى حجز القطعة الواحدة.
 
ونوه بأن تفاصيل المشروع، من مواقع الأراضى وأسعارها وإجراءات الحجز وخلافه متاحة للمصريين بالخارج على الموقع الإلكترونى لهيئات المجتمعات العمرانية الجديدة.
 
وكانت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، سبق أن أعلنت عن مشروع (بيت الوطن) لطرح أراض متميزة للسكن العائلى والخدمات للمصريين بالخارج، بمساحات تبدأ من 350م وحتى 800م للقطعة، فى مواقع متميزة بمدن القاهرة الجديدة، الشيخ زايد، بدر، دمياطالجديدة، والمنيا الجديدة.. وكان آخر موعد للحجز هو نهاية ديسمبر الجارى، وهو ما تمت الموافقة على مده حتى 28 فبراير المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان