إعلان

تهاني الجبالي لـ ''مصراوي'': لم أطلب استمراري بالدستورية من أى جهة

08:03 م الأربعاء 26 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:
نفت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، ما أثير حول تقدمها بطلب إلى المستشار ماهر البحيري، رئيس المحكمة، باستمرارها فى العمل بالمحكمة، بدلا من المستشار سيد مرعى نائب المحكمة الدستورية المعار خارج البلاد لمدة 5 سنوات.

وأكدت فى تصريح خاص لمصراوي، إنني لم أتقدم بأي طلب سواء للمستشار ماهر البحيري، رئيس المحكمة الدستورية، أو لأي جهة أخرى.

وكانت بعض وسائل الإعلام قد تداولت، أن المستشار ماهر البحيرى، رئيس المحكمة الدستورية العليا، رفض الموافقة على طلب المستشارة تهانى الجبالى، نائبة المحكمة، استمرارها فى العمل بالمحكمة، بدلا من المستشار سيد مرعى نائب المحكمة الدستورية المعار خارج البلاد لمدة 5 سنوات، وبذلك تكون الجبالى غير عضو بالمحكمة وستعود لعملها بالمحاماة.

جدير بالذكر أن الجمعية العامة للمحكمة الدستورية التي انعقدت، اليوم الأربعاء، قد انتهت إلى أن المادة 233 بالدستور الجديد، التي تقضي بعودة القضاة المبعدين من تشكيل هيئة المحكمة إلى أماكنهم التي كانوا يعملون بها قبل انضمامهم لهيئة المحكمة تعني عودة 4 من أعضاء المحكمة إلى هيئة المفوضين بها، وعضو خامس إلى محكمة النقض والعضو السادس إلى محكمة استئناف القاهرة.

وأضاف بيان المحكمة، أنه بناء على ذلك، قررت الجمعية العامة للمحكمة الدستورية، إعادة كل من المستشارين ''رجب سليم، وحمدان فهمي، ومحمود غنيم، وحاتم بجاتو''، نواب رئيس المحكمة الحاليين إلى هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا حيث إنها آخر مكان عملوا به قبل انضمامهم لهيئة المحكمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان