إعلان

مفتي الجمهورية يهنئ قداسة البابا والأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد

06:07 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :
هنأ الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية ، قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والقس صفوت البياضى رئيس الطائفة الإنجيلية، وسفير الفاتيكان بالقاهرة، والأنبا انطونيوس نجيب بطريرك الأقباط الكاثوليك فى مصر، والمطران منير حنا رئيس الطائفة الأسقفية في مصر والشرق الأوسط، وجميع رؤساء الطوائف والإخوة المسيحيين في داخل البلاد وخارجها ، بمناسبة عيد الميلاد المجيد .
 
وأعرب فضيلته - في تهنئته للإخوة الأقباط اليوم الثلاثاء بمناسبة احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد- عن أمنياته بأن تكون الأعياد فرصة جديدة لنشر الحب والسلام على الأرض وتأكيدا لصلات الترابط والأخوة بين المصريين والشعوب جميعا.
 
وأكد مفتي الجمهورية أن ولادة الأنبياء هي إشراقات للسلام وأمان للإنسانية ورسالة سعادة وهداية للبشرية جميعا، وأن ميلاد السيد المسيح عليه السلام كان ومازال وسيظل ميلاد خير وسلام ورحمة، ليس فقط لإخواننا المسيحيين بل وللمسلمين وسائر البشر أجمعين فى جميع الأزمان.
 
وعبر عن أمله فى أن يعيد الله هذه الأيام على شعب مصر الحبيب من مسلمين وأقباط بالمزيد من الإخاء والمحبة والترابط والخير وأن يبقى وطننا الغالي دائما وأبدا رمزا للأمن والأمان والسلام والمحبة.
 
وأشار فضيلته إلى أنه يجب علينا كأبناء وطن واحد أن يهنىء بعضنا بعضا في مناسباتنا وأعيادنا وأن ننشر الحب والسلام فيما بيننا، لأننا اليوم بحاجة إلى إشاعة مشاعر التآخي والتلاحم والوحدة الوطنية ونبذ الشقاق والخلاف حتى نترك للأجيال القادمة بناء حضاريا إنسانيا أساسه الإيمان وعماده العدل وقوته المحبة بين أبناء الوطن.
 
ودعا فضيلة المفتى المسلمين والمسيحيين على حد سواء، إلى ضرورة تحويل هذه المشاعر الطيبة إلى توحيد واتحاد للجهود والرؤى والبحث عن المشترك من أجل مصلحة مصر مشيرا إلى أن الأنبياء عليهم السلام تركوا لنا قيما وقواعد راقية في التعاملات الإنسانية وغيرها تنفع في كل زمان ومكان وما علينا إلا التحلي والتمسك بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان