إعلان

رئيس أركان الجيش يرفض التعقيب على كلام ''المرشد''

11:03 م السبت 22 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المصري اليوم:

رفض الفريق صدقى صبحى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، التعليق على تصريحات الدكتور محمد بديع، المرشد العام للإخوان المسلمين، التى اعتبرها عسكريون “إهانة” للمؤسسة العسكرية وقادتها، وقال: “الجيش ليست له علاقة بالسياسة وعاد لثكناته، ومهمته الأساسية حماية أمن مصر القومى وحدودها وفق نص الدستور، واطمئنوا الجيش موجود وولاؤه للشعب والوطن”.

وأضاف خلال جولته التفقدية لعدد من اللجان لمتابعة سير عملية الاستفتاء على مشروع الدستور، السبت، أن الجيش يؤمّن الاستفتاء وليست له علاقة بنتائجه.

فى المقابل، أكد الدكتور محمد بديع، المرشد العام للإخوان، اعتزازه بالقوات المسلحة وقيادتها.

وقال فى بيان أصدره السبت: “إن بعض وسائل الإعلام نشرت تفسيرات مغلوطة وخاطئة وموجهة لفقرة في رسالتى الأسبوعية، زاعمة أنني تحدثت عن الجيش بما يوحى بالإساءة لقياداته، وهو ما لم يرد على الإطلاق في نص الرسالة المنشورة والموزعة على جميع وسائل الإعلام”.

وقال الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة التابع لـ”الإخوان”، بعد إدلائه بصوته فى الاستفتاء بلجنة مدرسة أجيال 2000 بمدينة 6 أكتوبر، السبت: “لا يستطيع مواطن أن يشكك فى نزاهة ووطنية المؤسسة العسكرية وقيادتها، فما بالكم برجل صالح وتقي مثل (بديع)”، على حد قوله.

وأصدر حزب النور، التابع للدعوة السلفية، بياناً، السبت، طالب فيه القوى السياسية بعدم توجيه اتهامات مرسلة للقوات المسلحة.

وقال: “إن الجيش حافظ على كيان الدولة، ولم يسهم فى إراقة دم أى مصرى، وحمى الثورة”، مؤكداً أنه يضم خيرة أبناء مصر، وهو صمام الأمان للوطن، وتابع: “نؤكد احترامنا وتقديرنا للقوات المسلحة وقياداتها، ونثق فى قدراتهم على إدارة الجيش”.

فيديو قد يعجبك: