إعلان

النيابة تحقق في إتهام وزير الداخلية بقمع المواطنين

01:54 م الخميس 20 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ صهيب ياسين:

بدأت نيابة حدائق القبة، بتكليف من النيابة العامة التحقيق في اتهام وزير الداخلية الحالى بقمع المواطنين، و استدعت النيابة تليفونيًا صالح حسب الله المستشار القانوني، لحركة استقلال جامعة عين شمس، للتحقيق في بلاغ للنائب العام ضد وزير الداخلية، ومأمور قسم الحدائق، ورئيس مباحث الحدائق، بصفتة وكيلا عن الطالب محمد يوسف يوسف سلامة، والمقيد برقم 13289 لسنة 2012 عرائض نائب عام، واعتذر حسب الله عن التحقيق اليوم لانشغاله، ووعد النيابة بالمثول يوم السبت أمام النيابة.

وأكد حسب الله في بلاغه أن وزارة الداخلية، تستخدم أسلوبها القمعي وعدم احترام حقوق المواطن المصري فى ظل النظام السابق، قتلت الشرطة خالد سعيد، وبعد الثورة حاولت تلفيق الاتهامات للدكتور تقادم الخطيب عضو لجنه تقصى الحقائق التى اختارها الرئيس مرسي.

ووأشار إلى ما تعرض له الطالب محمد يوسف يوسف سلامه، من فرض اتاوات من رجال المباحث ولما رفض تم تلفيق تهمة احراز، وبعد عرضه على النيابة العامة اخلت سبيل المواطن محمد يوسف يوسف الأن أن قسم الحدائق لم يخلى سبيله بل قضى فى قسم الحدائق أكثر من ثمانية أيام، وتعرضت والده محمد يوسف يوسف إلى الاهانات والسباب والتوعد لها ولا بنها.

وكان حسب الله قد طالب النائب العام التحقيق الفوري في واقعة حبس موكله دونه وجه حق داخل قسم حدائق القبة، واتخاذ اللازم قانونَا مع حفظ كافة الحقوق المادية.

فيديو قد يعجبك: