إعلان

عصام سلطان: آخرالأوراق.. هيكل

09:55 م الخميس 20 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إياد أحمد:

تناول عصام سلطان، عضو مجلس الشعب المنحل، آراء الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل، المتعلقة بالموقف السياسي الراهن، واشتباكات الأزمة المتصاعدة بسبب مشروع الدستور.

وقال سلطان عبر فيس بوك مساء الخميس: ''بذل إخواننا وزملاؤنا من تلاميذ الأستاذ هيكل، أقصد هيكل الشخص.. والمدرسة .. والخبرة.. والتاريخ.. والتوجه السياسي.. هيكل كما هو .. بفكر وثقافة وآداء يونيو 67 .. بذل تلامذته كل ما يستطيعونه وما لا يستطيعونه من محاولات تقويض أركان الجمعية التأسيسية، ثم محاولات تعطيل الاستفتاء، وما بينهما من مُحاصرة قصر الرئاسة، وما استلزمه ذلك من تحالف مع رموز مبارك، فضلًا عن غيره ممن الخصوم التاريخية، الوفد والبرادعي وخلافه''.

وتابع: '' ولكن كلتلك الجهود ذهبت هباءً، حيث أقبل المواطنون على الاستفتاء تحت إشراف قضاتهم العظام، والتفتوا عن مليونية الثلاثاء، وها هما ليوم يستعدون للجولة الثانية ب، بفائض من القضاة المحترمين .. ! هنا اضطر المُعلم والأستاذ والفكر والمرجعية أن يتقدم بنفسه، لأن تلامذته أخفقوا .. ولكنه تقدم بذات الخبرة .. والتاريخ .. والأفكار .. والأداء .. أداء يونيو 67 .. فقال:- '' المرحلة الثانية من الاستفتاء ستشهد خروقات أكبر لأنها حاسمة ''، و''فاروق العقدة أخبر الرئيس أن الاقتصاد في خطر''، و'' لواعتمد مرسي نتيجة الاستفتاء سيخطو بمصر إلى مصير نازي ''، و''صباحي كان على حق عندما طالب المصريين بالتوصيت بـلا على الدستور''.

وأضاف سلطان: '' شكراً للأستاذ هيكل .. وعفوًا .. هذا تاريخ مضى .. وتجربة نُريدأن ننساها بعدأن تعملنا منها الكثير .. تجربة يونيو 67 ''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان