إعلان

الحداد: لا يمكن أن أصف المحكمة الدستورية بأنها من القوى المناوئة للثورة

08:41 م الأربعاء 19 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
نفى الدكتور عصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية للشئون الخارجية والتعاون الدولي، أن يكون قد وصف المحكمة الدستورية بأنها من القوى المناوئة للثورة.

وقال الحداد ـ في مقابلة خاصة مع قناة ''الجزيرة'' الفضائية الأربعاء ''أصدرنا بياناً على صفحة التواصل الاجتماعي لتعريف مجريات التحول الديمقراطي ولم نخاطب الإعلام الغربي، والإعلام الغربي له آليات للتواصل معه ''.

وأضاف ''أنه تم ذكر المحكمة الدستورية ولكنها ليست مباشرة للمحكمة الدستورية في البيان بشأن القرار الغامض بحل مجلس الشعب، بالإضافة إلى ورود إشارات تقول أن المحكمة ستقوم بحل الجمعية التأسيسية لوضع مشروع الدستور ومجلس الشورى''.

ورداً على سؤال لماذا لم يوضح هذا الأمر للمحكمة الدستورية مباشرة دون ترك الأمر إلى التضخيم قال ''إنه لم يتصل بي أحد من المحكمة الدستورية لتوضيح الأمر ولكن السياق الذي صدر فيه بيان المحكمة كأن هناك جريمة كبرى انتهكت بحق المحكمة يجب أن يشنق بها عصام الحداد في ميدان عام، وهذا الكلام لا يليق بقامة القضاء أن تدخل هذا المعترك''.

وأضاف ''أنه تم الاتصال بالمستشار حاتم بجاتو خاصة بعدما طلب مني أن أعتذر عن ما صدر، ولا يوجد شيء أعتذر عنه''.

وشدد الحداد على وجود علاقة احترام متبادل بين المحكمة الدستورية ومؤسسة القضاء وبين مؤسسة الرئاسة، لافتاً إلى أن العلاقة ستظل دائماً علاقة احترام متبادل .

ويتبع ''هناك أشياء تجري من بعض القضاة ما أنزل الله بها من سلطان''، مشيراً إلى تصريح رئيس نادي القضاة المستشار أحمد الزند الذي قالفيه ''فليعلم الجميع أن القضاة إذا ما شاءوا فلا رد لمشيئتهم وإذا لم يشاءوا فلا معقب عليهم''، لافتاً إلى أنه إذا كان هذا التصريح صحيحاً من رئيس نادي القضاة فعليه أن يقوم بتعجيل بتصحيح هذا الأمر لأن هذا التصريح لا يجوز لقاضي، على حد قوله.

للتعرف على لجنتك الانتخابية .. اضغط هنا

عبر الموبايل .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان