إعلان

بكري: إهانة مساعد الرئيس لـ''الدستورية'' تكشف حقد الرئاسة على القضاء

03:51 م الإثنين 17 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - راتان جميل:

طالب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس الشعب المنحل، الرئيس محمد مرسي بالاعتذار عن ''إهانة'' المحكمة الدستورية، وعزل الدكتور عصام الحداد، مساعد الرئيس للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي، الذي أصدر بيان يوم الجمعة الماضية، باللغة الإنجليزية، ويكشف خلاله جريمة تأمر المحكمة الدستورية لحل الجمعية التأسيسية.

وقال بكري، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، اليوم الاثنين، ''الإهانة التي وجهها مساعد رئيس الجمهورية للمحكمة الدستورية، تكشف عن مدي الحقد الذي تكنه مؤسسة الرئاسة للقضاء وللدستورية، إنها إساءة جديدة''.

وأضاف: ''أطالب رئيس الدولة بالاعتذار عن إهانة المحكمة وعزل مساعده الذي أهان المحكمة وهو علي ثقة أن أحدا لن يحاسبه، بل ربما تتم مكافأته''، متسائلاً: ''أي بلد هذا وأي حكم هذا الذي لا يستطيع رئيس المحكمة الدستورية وأعضاء المحكمة من الدخول إلي ساحة المحكمة حتى الأن؟ هذه أكبر إهانة توجه للقضاء''.

وتابع ''بكري'': ''لم يكتفوا بالانتقام من الدستورية في دستورهم الجديد، هناك إصرار على الإساءة لقضاة المحكمة، ومن يدري ربما يقررون غدا محاكمتهم بلا جريرة''.

كانت الرئاسة قد أصدرت بيانا باللغة الإنجليزية عن مكتب مساعد الرئيس للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي، يوم الجمعة الماضية، وموجه للإعلام الأجنبي، كما تم نشره باللغة العربية على صفحة المتحدث الرسمي لرئيس الجمهورية، وصفحة مساعد الرئيس تناول البيان ذكر المحكمة الدستورية العليا في مواضع ثلاثة، مما دعا الرئيس إلى إصدار إعلان دستوري في 22 نوفمبر الماضي لتحصين هذه القرارات من تدخل المحكمة الدستورية العليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان