إعلان

النقض ..إعادة محاكمة أسامة الشيخ وأنس الفقي أمام الجنايات

12:53 م الإثنين 17 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ صهيب ياسين:

قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار أحمد جمال الدين،  بقبول الطعن المقدم من أنس الفقي، وزير الإعلام السابق، وأعادت محاكمته أمام دائرة مغايرة لاتهامه بإهدار المال العام في اتحاد الإذاعة والتلفزيون، كما قضت بإعادة محاكمة  إسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، محاكمتهم أمام دائرة مغايرة.

كانت محكمة جنايات القاهرة  قد أصدرت حكم  بالسجن المشدد 7 سنوات على وزير الإعلام السابق أنس الفقي، و5 سنوات على رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، أسامة الشيخ في قضية إهدار أموال اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وكانت النيابة العامة قد اتهمت وزير الإعلام السابق أنس الفقي، لأنه خلال شهر يوليو عام 2009  أضر بصفته موظفًا عامًا عمدًا بأموال مصالح الجهة التي يعمل بها بأن قرر إعفاء القنوات الفضائية المصرية الخاصة من سداد قيمة، إشارة البث لمباريات كرة القدم للموسم الرياضي 2009 .

2010 و2011  بالمخالفة لاحكام القانون التي تقضى بان تشكل ايرادات الاذاعة والتليفزيون من المواد الناتجة من نشاط قطاعاته ومن خدمات قاصدا من ذلك التسبب في خسارة أموال اتحاد الاذاعة والتليفزيون، وتفويت ارباح محققة له بقيمة هذا الاعفاء البالغ مقداره 12 مليون جنية مصري وطالبت النيابة بتوقيع اقصى عقوبة على المتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان