إعلان

مصر تؤكد دعم مهمة الإبراهيمي لضمان ''انتقال محكوم'' للسلطة في سوريا

04:29 م الأربعاء 12 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
 
قال وزير الخارجية المصرية محمد عمرو إنه من المهم دعم مهمة المبعوث العربي الأممي الأخضر الإبراهيمي إلى سوريا لضمان ما اسماه ''انتقال محكوم للسلطة'' يجنب الشعب السوري حربا أهلية.
 
وأضاف عمرو، خلال كلمة له في مؤتمر أصدقاء الشعب السوري المنعقد اليوم في مدينة مراكش المغربية، أن ''على مجلس الأمن وخاصة أعضاءه الدائمين مسئولية تاريخية للتوصل إلى موقف موحد من شأنه التعجيل بإنهاء الوضع المأساوى فى سوريا، وإنتقال السلطة لممثلى الشعب الشرعيين فى أسرع وقت''.
 
وأوضح وزير خارجية مصر أن هذه المرحلة حاسمة تتطلب تضافر الجهود لدعم وتوأمن وحدة الشعب السوري.

واعتبر عمر توحيد صفوف المعارضة السورية بتشكيل الائتلاف الوطني ''خطوة هامة''، مشيرا إلى ضرورة العمل على دعم هذا الائتلاف وتشجيع كافة أطياف المعارضة التى لم تفعل ذلك بعد على التنسيق معه ومؤازرة جهوده لطرح رؤية موحدة وشاملة لعملية البناء الديمقراطى لسوريا الجديدة.
 
كما أشار إلى ترحيب مصر بطلب الإئتلاف أن يكون مقره فى القاهرة وتعهدها بتقديم كافة أشكال الدعم اللازم له ليقوم بمهامه على الوجه الأكمل.
 
هذا والتقى وزير الخارجية لامصري محمد عمر بقيادات لاائتلاف السوري، حيث أكد على أهمية الخطوة التي اتخذها مؤتمر أصدقاء سوريا بالاعتراف بالائتلاف باعتباره الممثل الشرعي للشعب السوري.

وأعلنت مجموعة اصدقاء الشعب السوري اعترافها بائتلاف المعارضة السوري ''ممثلا شرعيا'' للشعب السوري.

وتضم مجموعة أصدقاء الشعب السوري التي تجتمع للمرة الرابعة على المستوى الوزاري، أكثر من مائة دولة عربية وغربية ومنظمة دولية، إضافة إلى ممثلي المعارضة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان