إعلان

سكينة فؤاد: الشريعة مطبقة بنسبة 99% والدستور لا يعبر عن الثورة

07:10 م الجمعة 09 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

قالت سكينة فؤاد، مستشارة الرئيس محمد مرسي والقيادية بحزب الجبهة الديمقراطية، إنها ترفض مسودة الدستور التي خرجت بها الجمعية التأسيسية في الأيام الماضية، مؤكده أنها لا تعبر عن كل طوائف الشعب.

وأضافت سكينة في تصريحاتها الخاصة لـ''مصراوي''، اليوم الجمعة، على هامش مشاركتها في المؤتمر العام لحزب الجبهة لاختيار رئيس الحزب الجديد، أن المسودة الحالية لا تعبر عن الثورة وجموع الشعب المصري.

وطالبت بضرورة أن يعبر الدستور عن التنوع السياسي والثقافي لكل المصريين دون هيمنة فصيل سياسي عليها، قائلة ''أن هذا الدستور هو وثيقة تُكتب للتاريخ ويجب أن يكون عليها إجماع من كل طوائف الشعب''.

وحول حل التأسيسية، قالت سكينة إنها تتمنى ذلك ولكن إنجازًا للوقت يمكن أن تستقبل الجمعية أشخاصًا من خارجها من القوى السياسية المختلفة وذلك لإحداث التوازن في تشكيلها لإخراج دستور يحمي الإنسان وحقوقه.

وعن مظاهرات اليوم والتي تسمى بتطبيق الشريعة، عبرت عن دهشتها قائلة''هل نحن خارج الشريعة لنبحث عنها''، مؤكده أن 99% من الشريعة مطبقة بالفعل في مصر، وليس هناك شخصية تتبع الإيمان أكثر من الشخصية المصرية.

وعبرت عن سعادتها بإجراء الانتخابات الداخلية لحزب الجبهة لاختيار رئيس الحزب، مؤكده أن حزب الجبهة سيعود ''رأس حرب ضاربة''، وذلك لمواجهة الإخوان كجزء من المعارضة، من أجل تصحيح المسار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان