إعلان

''العربي'' يهنئ الشعب الفلسطيني على منصب المراقب في الأمم المتحدة

06:54 م الجمعة 30 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

وجه الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، تهنئة للرئيس الفلسطيني محمود عباس ولعموم أبناء الشعب الفلسطيني وقياداته الوطنية على الانتصار الدبلوماسي والسياسي الذي تحقق بالأمس في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واعتبر العربي، في بيان صدر مساء اليوم الجمعة، قرار الجمعية العامة بأن تصبح فلسطين ''دولة'' غير عضو في الأمم المتحدة يشكل خطوة كبيرة وإنجازا تاريخيا للقضية الفلسطينية وللحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، لأنه يؤكد ويقر بصورة قاطعة الاعتراف بوجود الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقال العربي، إن لصدور هذا القرار التاريخي، الذي جرى اعتماده بأغلبية تفوق ثلثي الأصوات في الجمعية العامة، رمزية سياسية وتبعات قانونية هامة، فمن الناحية الرمزية التي لا تخلو من المعاني القوية، حيث جاء اعتماد هذا القرار يوم 29 نوفمبر وهو نفس اليوم الذي صدر فيه قرار التقسيم رقم 181 قبل 65 عاما، والذي تقرر فيه تقسيم فلسطين إلى دولتين.

وأضاف الأمين العام، ''أن رسالة المجتمع الدولي تقر الاعتراف بدولة فلسطينية تحظى وتقوم على نفس المرجعيات التي تم على أساسها الاعتراف بدولة إسرائيل، كما أن هذا القرار يدين استمرار الاحتلال الإسرائيلي والانتهاكات الإسرائيلية المتمادية ضد الشعب الفلسطيني، ويفتح الباب لسقوط النظرية العبثية التي تنادي بها إسرائيل وهي أن الأراضي الفلسطينية المحتلة هي أراض متنازع عليها''.

وتابع العربي: ''كما أنه يؤكد على أن إزالة هذا الاحتلال شرط واجب لقيام السلام العادل والشامل في المنطقة، وأن على إسرائيل الاعتراف بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية حتى تستطيع أن تنعم بالأمن والسلام كما أكدت عليه القرارات الدولية ذات الصلة والمرجعيات المتفق عليها لإقرار حل الدولتين، لأن الأمن يجب أن يتحقق على أساس تبادلي للدولتين''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان