إعلان

''موسى'' لـ''الغرياني'': ستندم على دستور ''يدوس'' على حق المواطن

12:13 ص الجمعة 30 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
أكد عمرو موسى، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، أن الدستور الذي يتم التصويت عليه الآن ولد مشوها وسيؤدى إلى فتنة تنذر بمعارك دموية وانقسامات سياسية حادة.

 وقال موسي في حواره مع وائل الإبراشي في برنامج "العاشرة مساء" ردا على قول المستشار حسام الغرياني، رئيس اللجنة لعليا لتأسيسية الدستور، بأن المنسحبين سيندمون لعدم مشاركتهم في صناعة هذا الحدث التاريخي: "أقول للمستشار الغرياني، أنت الذى ستندم على دستور لا يعبر عن التوافق الوطني، ويستبعد كل قوى المجتمع، ويدوس على حقوق المواطن، ويدهس حرية المرأة، ويقر بحق الأشخاص في إنشاء ميليشيات أمر بالمعروف ونهي عن المنكر".

  وأضاف موسي: "لقد أعلن الغرياني الدفع بـ 11 عضوا من الاحتياطي بدلا من المنسحبين على الرغم من أن عدد المنسحبين يتجاوز عددهم 50 عضوا".

  وأشار موسي إلى أن الدستور وضع وفقا لمنهج انتقامي، حيث انتقم أصحابه من المحكمة الدستورية العليا، وانتقموا من القضاء، وهو منهج لا يجب أن يسود في صناعة الدساتير.

  وانتقد موسي، بشدة إقرار العزل السياسي في الدستور، قائلا: "إن استبعاد رموز وأعضاء الحزب الوطني المنحل، وعزلهم عن العمل السياسي سابقة خطيرة لا وجود لها في أي دستور في العالم، والعزل يجب ان يتم من خلال صناديق الانتخابات وليس من خلال الدساتير، وهذه المادة كفيلة بإسقاط الدستور والطعن فيه لأنها ضد كل المواثيق الدولية".

 وتساءل موسي كيف سنحدد من ينطبق عليه العزل؟، مشيرا إلى إن هذا البند سيؤدى إلى تكتل أعداد بشرية كبيرة ضد الدستور الجديد مما سيؤدى لإسقاطه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان