إعلان

القاهرة تدرس تطوير كابريتاج حلوان وتستجيب لأهالي 15 مايو

04:23 م الأحد 25 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

أعلنت محافظة القاهرة عن البدء فى دراسة تطوير منطقة كابريتاج حلوان وحديقة الهابى داى وعيونها الكبريتية لإعادة مدينة حلوان بجنوب العاصمة الى سابق عهدها كمشفى عالمى له سمعته بجوها الجاف المميز ومياهها المعدنية التى كانت مقصداً لأعداد هائلة من الزوار من أوروبا وباقى دول العالم.
 
وفى إطار ذلك طالب الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة المهندس  مصطفى مراد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية بضرورة وضع التصور الأمثل لتطوير المنطقة ومخطط متكامل لإنشاء مركز استشفاء علاجي عالمي لاستغلال هذا الموقع الذي يحوي العديد من العناصر قلما توجد في أماكن أخرى، مع تطوير ورفع كفاءة المناطق والمساحات الخضراء المحيطة بها، بحيث تتحول لمنطقة جذب سياحي وخاصة السياحة العلاجية.
 
وأكد انه لا توجد مشكلة فى الاستعانة بالمستثمرين الجادين لتنفيذ هذا المشروع الضخم كمشروع سياحى ترفيهى بالتعاون مع المحافظة بعد عمل التنسيق اللازم مع الجهات المعنية مثل وزارات الثقافة والسياحة والآثار .

الجدير بالذكر أن منطقة عين حلوان من الاماكن التراثية العالمية المميزة بمياهها الكبريتية وسمعتها العلاجية والاستشفاء  ويوجد بها " كابريتاج " حلوان الذى تم انشائه فى عهد الخديوى توفيق عام 1889 وله قيمة معمارية وفنية ودور هام منذ أكثر من مائة عام.

من ناحية أخرى أصدر الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة تعليماته للمهندسة منى مصطفى رئيس مجلس ادارة هيئة النقل العام بتوفير خطوط اتوبيس جديدة لربط مدينة 15 مايو وعين حلوان وذلك بعد مقابلته لعدد من مواطني 15 مايو وشكواهم من قلة الخطوط الموصلة لقلب مدينة القاهرة والميادين العامة كرمسيس والتحرير والعباسية والتباعد بين تقاطر الخطوط الناتجة لقلة عدد السيارات العاملة عليها و ازدحام الطرق و طول المسافات و اضطرارهم للاعتماد على سيارات السرفيس و وقوعهم تحت رحمة سائقيها.
 
وطالب كمال بان تكون الخطوط مرتبطة بمحطات المترو لتصل ما بين مجاورات مدينة 15 مايو و مترو حلوان مما يسهل على المواطنين سرعة الانتقال وقصر المسافة وتقليل زمن التقاطر.
 
كما وعد كمال  بدراسة مطلبهم بتوفير مستشفى بالمنطقة بتخصيص قطعة ارض و مخاطبة وزارة الصحة لانشائها لخدمة مواطني المدينة و اشار الى انه بافتتاح مجمع المخابز الموجود بالمنطقة سينهي مشاكل الخبز ليس بمدينة مايو وحدها و لكن بكافة الاحياء المجاورة لها.
 
واشاد المحافظ بمستوى النظافة بمدينة 15 مايو و جهود الشركة القائمة على نظافتها نظراً لتعاون المواطنين و زيادة التوعية باهمية النظافة من جانب عدد من الجمعيات الاهلية بالمنطقة.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية لمدينة 15 مايو و الذي رافقه خلالها  المهندس مصطفى مراد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ورئيس حي 15 مايو والمهندس حافظ السعيد رئيس مجلس ادارة هيئة نظافة وتجميل القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان