إعلان

الرئيس مرسي يستقبل رئيس وزراء تركيا

02:31 م السبت 17 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

استقبل الرئيس محمد مرسي رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، الذي وصل إلى القاهرة اليوم السبت في زيارة لمصر تستغرق يومين لتفعيل برامج التعاون الموقعة بين البلدين وتوسيع التعاون التجاري والاستثماري.

و من المقرر أن يلقي أردوغان خطاباً في جامعة القاهرة بعد عصر اليوم يدشن فيه مرحلة جديدة من التعاون الإستراتيجي بين مصر وتركيا.

ويشارك أردوغان في افتتاح فعاليات مجلس الأعمال المصري التركي صباح غد الأحد بمشاركة نحو مائتي رجل أعمال تركي يرافقون أوردوغان لإستكشاف فرص الاستثمار الجديدة في مصر، خاصة فيما يتعلق بالمشروع العملاق الذي تعتزم مصر تنفيذه في محور قناة السويس إلى جانب مشروع شرق التفريعة.

كما يستعرض الجانبان المشروعات المشتركة التي يدرس الجانب التركي التوسع فيها، و منها صناعة الملابس الجاهزة والنقل البحري وتطوير المطارات والموانئ والخدمات اللوجستية والمصارف والسياحة والنسيج والطاقة والأسمنت، مع العمل على أن تصبح مصر بوابة للمنتجات التركية في الأسواق الأفريقية والعربية وأن تصبح تركيا بوابة للمنتجات المصرية في السوق الأوروبية.

ومن المقرر أن تشمل مباحثات الرئيس مرسي مع المسئول التركي سبل التوصل إلى حل سلمي للأزمة السورية بشكل يكفل وقف نزيف دماء الشعب السوري بعيداً عن التدخل الأجنبي، خاصة وأن تركيا عضو في اللجنة الرباعية التي اقترح الرئيس مرسي تشكيلها للتوصل إلى حل الأزمة.

كما تتناول المباحثات أيضاً سبل دعم أهالي غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم.

ومن المقرر أن يقوم رئيس الوزراء التركي على هامش زيارته للقاهرة بزيارة المتحف المصري ومسجد محمد علي بالقلعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان