إعلان

شيخ الأزهر ووزير الأوقاف يشهدان الاحتفال بالسنة الهجرية الجديدة

09:56 م الأربعاء 14 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

شهد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الازهر الشريف، والدكتور طلعت عفيفي، وزير الأوقاف، الأربعاء، الاحتفال الذي نظمته وزارة الاوقاف بمسجد '' الرحمن الرحيم ''، بمناسبة بدء العام الهجرى الجديد .

وطالب الدكتور شهاب الدين محمد، مستشار وزير الأوقاف الأمة الإسلامية بالاستفادة من دروس الهجرة بالتخطيط الجيد والعمل الدؤوب لبناء الأمة، بالتعاون والتنسيق بين مختلف المعنيين وهو ما فعله الرسول - عليه الصلاة والسلام - في هجرته من مكة إلى المدينة بالأخذ بكل الأسباب بعد التوكل على الله مع الاستعانة بغير المسلمين من ذوي الخبرة من أجل إتمام ذلك الحدث العظيم في تاريخ الأمة الإسلامية .

ووصف مستشار وزير الأوقاف حدث الهجرة بأنه ''حدث عظيم'' وأن الله غير به وجه العالم، محذرا الامة الإسلامية من اعدائها الذين يكنون لها دائما الشر .

من جانبه اكد الدكتور محمد المختار المهدي، عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، والرئيس العام للجمعيات الشرعية، فى كلمته فى الاحتفال أن تحقيق معنى الأخوة بين المسلمين وغيرهم، والاخوة والتعاون بين المسلمين وبعضهم ونبذ الخلاف ووحدة الهدف، وتضافر الجهود بين الجميع كانت من أهم دروس الهجرة التى نحن بحاجة إليها لبناء مجتمعنا الجديد بعد ثورة 25 يناير  .

وطالب المهدي علماء وأئمة الامة الإسلامية باستلهام العبرة والخبرة من حادث الهجرة وترجمة معانيها ليرقى المجتمع وينهض، فما أحوجنا جميعا إلى تلك الدروس الآن لاستنفار الهمم وحشد الطاقات للبناء والتعمير والانتاج والاستفادة من المبادئ التي اسس عليها الرسول الكريم عليه السلام المجتمع وهي المسجد بما يمثله من اهتمام بالدين والتعليم والتربية والأخلاق وبتحقيق الأخوة والوحدة، بما فعله بالتوافق بين المهاجرين والانصار والتركيز على عالمية الدين، وأنه للعالمين جميعا .

ونوه إلى أن اختيار الفاروق عمر بن الخطاب لحادث الهجرة ليكون بداية للعام الهجري كان إيذانا بالنصر واعتباره عيدا ونصرا للمسلمين بتحقيق مفهوم عالمية الإسلام بأنه ليس للمسلمين فقط بل للعالم أجمع، بما يحمله من معاني الأخوة والسلام .

حضر الاحتفال، الشريف محمود الشريف، نقيب السادة الأشراف، والدكتور أحمد عمر هاشم، عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وعبد الهادى القصبي، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، وبعض قيادات القوات المسلحة ووزارة الأوقاف والأزهر، وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان