إعلان

تأجيل قضية إتهام إلهام شاهين بالتحريض على الفاحشة لجلسة 28 نوفمبر

11:32 ص الأربعاء 14 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد العراقي:

قررت اليوم الأربعاء محكمة جنح قصر النيل  برئاسة المستشار محمد ثروت، وسكرتارية شريف صلاح، تأجيل الدعوي المقامة من الشيخ عبد الله بدر، ضد الفنانة إلهام شاهين باتهامها بالتحريض على الفاحشة من خلال أعمالها الفنية لجلسة 28 نوفمبر المقبل  وذلك لتقديم المذكرات وسماع الدفاع.

وتعد جلسة اليوم هي ثاني جلسات محاكمة إلهام شاهين بتهمة التحريض علي الفاحشة من خلال أعمالها الفنية، وقد شهدت حالة من الهدوء الحذر، تغيب أنصار الطرفين علي عكس ما حدث في أولى جلسات دعوي السب والقذف المقامة من إلهام شاهين ضد مقيم الدعوي .

وكانت المحكمة قد أصدرت قرارًا بجلستها الأولى برئاسة المستشار إيهاب يسري وحضور محمد فؤاد ممثل النيابة، وسكرتارية محمود سلامة بإحالة القضية للنظر أمام الدائرة الأصلية وذلك لعدم الإختصاص الرقمي.

كان يسري عبد الرازق دفاع الهام شاهين قد أكد أن الشيخ ''عبدالله بدر'' مقيم الدعوي ليس له أي صفة قانونية والدعوي مجرد شو إعلامي، مشيرًا إلى أن اتهام شاهين ليس له أي أساس من الصحة حيث أن المؤلف والمخرج هما المسؤلان عن خروج المنتج وهما يرسمان الدور الذي يسير عليه الممثل، بالإضافة إلى أن هيئة الرقابة الفنية مسؤولة عن تقيم الأعمال الفنية والسماح لها بالعرض من عدمه.

كما أشار في تصريح أن الشيخ ''بدر'' أقام الدعوي ضد شاهين لتصفية حسابات بسبب آراءها السياسية ضد الإخوان والجماعات الإسلامية المتشددة، وأضاف أنه أقام دعوى ضده يتهمه بتزوير الدكتوراه من جامعة الأزهر، حيث أنه تم إيقافه عن العمل في الجامعة منذ 2002 .

وعلي الجانب الآخر قال محمد نجيب عبد الهادي ومصطفي الشرقاوي المدعين بالحق المدني في الجلسة الماضية، أن هناك جبهة مكونة من 50 محامي للدفاع عن الإسلام وكل ما يسئ للإسلام ، وأنها سوف تحاصر جميع الفنانين الذين يحرضون علي الفاحشة، وأن إلهام شاهين هي أول خطوة حتي تكون عبرة لغيرها، وقدم حافظة مستندات تتضمن ''سيديهات''وصور مخله لبعض المشاهد من أعمالها. كما اتهم سيد خطاب رئيس هيئة الرقابة الفنية السابق بالتحريض على الفاحشة لسماحه بعرض أفلام مسيئة للإسلام.
وأوضح نجيب أنه مدعيًا مدنيًا عن نفسه وعن 43 مواطن آخرين تتضرروا من إشاعة الفاحشة في المسلسلات والأعمال الفنية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان