إعلان

عضو بالتأسيسية: حرية الصحافة بدون ضوابط مشكلة على المجتمع

09:03 م الأربعاء 14 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

طالب المستشار ماجد شبيطة، عضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، بوجود هناك ضوابط على حرية الصحافة ووسائل الإعلام، محذرا من أن الصحافة والقنوات التلفزيونية الأجنبية مثلا تعمل بلا مراقبة وقد تنشر ما يضر بالأمن القومي.

جاء ذلك في اجتماع الجمعية التأسيسية لوضع مشروع الدستور، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار حسام الغرياني وفي سياق مناقشة المادة رقم 45 بشأن حرية الصحافة والتي نصها:''حرية الصحافة والطباعة والنشر وسائر وسائل الإعلام مكفولة، والرقابة على ما تنشره محظورة، ولا يجوز تعطيلها الا بحكم قضائى، استثناء أن تفرض عليها رقابة محددة فى زمن الحرب''.

وأشار شبيطة إلى أنه في إيطاليا يمكن أن تتم مصادرة الصحيفة من جانب الشرطة وليس بحكم قضائي، مؤكدا أن حرية الصحافة بغير ضبط تمثل مشكلة للمجتمع.

ووافقت الجمعية على هذه المادة كما وافقت على المادة (46) وتنص على أن: ''حرية إصدار الصحف، بجميع أنواعها، وتملكها للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين مكفولة بمجرد الإخطار... وينظم القانون إنشاء محطات البث الإذاعى والتليفزيونى ووسائط الإعلام الرقمى''.

وحول هذه المادة قال المستشار الغرياني إن هناك قوانين تنظم عمل المؤسسات الصحفية بما فيها قوانين الضرائب والعمل وغيرها وإنه لا رقابة على النشر أما بالنسبة للفضائيات فهي من الأصول المملوكة للدولة ويجب تنظيمها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان