إعلان

سفراء أفارقة: لا توجد مؤامرات للإضرار بمصالح مصر المائية

08:06 م الإثنين 12 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد السفراء الأفارقة، المشاركون فى أعمال الندوة التي نظمها المركز الدولي للدراسات المستقبلية حول آفاق التعاون بين مصر ودول حوض النيل، أنه ليس هناك نوايا أو مؤامرات للأضرار بالمصالح المصرية فى أفريقيا.

ولفت المشاركون في الندوة إلى أن حل المشاكل العالقة بين دول حوض النيل، يجب أن يتم بالحوار، منوهين فى الوقت ذاته بالدور المصري فى القارة الإفريقية وتعميق التعاون والتنسيق بينها ودول حوض نهر النيل خاصة فيما يتعلق بايجاد حلول توفيقية للمشاكل المعلقة فى حوض نهر النيل.

وقال السفير محمود غيدى، سفير أثيوبيا بالقاهرة، إن سياسة بلاده تهدف إلى تعزيز التعاون مع مصر، وليس هناك تنافس بين الدورين الأثيوبي والمصري بل هناك تكامل فى الأدوار ، مؤكدا أن بلاده لا تنتهج سياسة متهورة يمكن أن تضر بالمصالح المصرية والتعاون مع مصر يستند على تحقيق المصالح المشتركة والمنافع .

وأوضح أن سد النهضة سيعود بالخير على أثيوبيا ومصر وأفريقيا وهناك أساليب علمية لتفادى المشاكل والأضرار.

وتابع قائلا :"ما بدأناه من حوار بناء مع وزارة الرى المصرية سيستمر والعلاقات المصرية الاثيوبية هى علاقة أزلية والتفاوض حول الاتفاقية الاطارية لمياه النيل يجب أن يستمر وهو الأسلوب الحضاري لإيجاد حل للخلافات والنزاعات.

ونوه السفير غيدى، بدور المركز الدولى للدراسات المستقبلية فى تعميق ونشر ثقافة الحوار والنقاش البناء والصريح، منتقدا وسائل الاعلام ووصفها بأنها ينشر مواد تعكس آثارا سلبية على العلاقات بين مصر والدول الافريقية ودول حوض نهر النيل .

وأكد أنه عندما نتحدث عن مصر نتحدث عن الدولة التى قدمت وتقدم الكثير فى المستقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان