إعلان

السيسي يشهد أضخم مشروعًا بالذخيرة الحية لمدفعية ''الفرقة التاسعة''

12:43 م الأحد 11 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

شهد الفريق أول عبد الفتاح السيسي - القائد العام للقوات المسلحة‏ وزير الدفاع والانتاج الحربي - المشروع (الحديدى 11) أضخم بيان للرماية الفعلية بالذخيرة الحية لعناصر المدفعية نفذتها إحدى تشكيلات المنطقة المركزية العسكرية ''الفرقة التاسعة ''، فى إطار خطة التدريب السنوية للتشكيلات والوحدات للوقوف علي مدي الاستعداد القتالي الذي وصلت اليه عناصر القوات المسلحة بكافة تخصصاتها.

شارك فى تنفيذ الرماية عناصر المدفعية ذات الرمي المباشر والرمي غير المباشر وعناصر المقذوفات الموجهه المضادة للدبابات والمدفعية الصاروخية، باعتبارها قوة النيران الرئيسية في معركة الأسلحة المشتركة الحديثة والتي تقدم الدعم والمعاونة النيرانيه للقوات خلال مراحل المعركة المختلفة.

وتضمن المشروع استخدام أحدث وسائل الاستطلاع ونظم تخطيط وإدارة النيران ضد الاهداف المعادية وسرعة لتحديد أماكنها وتدميرها باستخدام المدفعية الصاروخية والمدفعية ذاتية الحركة والمجرورة علي عجل ذات القوة النيرانية العالية والقدرة علي التعامل مع الأهداف المعادية في العمق وتغطيه مساحات كبيرة في زمن محدود .

وقامت عناصر الرمي المباشر من القواذف ونظم الصواريخ والمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات ذات القدرة العالية في التحكم ونظم التوجيه والقدرة علي اختراق الدورع ، بالاشتباك مع عدد من الأهداف الثابتة والمتحركة واصابتها بدقة وكفاءة عالية.

ظهر خلال المشروع المستوي الراقي الذي وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية والقدرة علي استخدام مختلف الاسلحة والمعدات لتحديد الاهداف الميدانية وسرعة التعامل معها وإصابتها من الثبات والحركة، مع إدارة وتقيم نتائج الرماية باستخدام أحدث وسائل القيادة والسيطرة الآلية لعناصر لمدفعية.

من جانبه أكد اللواء أركان حرب توحيد توفيق، قائد المنطقة المركزية العسكرية، أنه خلال الشهرين الماضيين تم إحلال وتجديد عدد من الأسلحة، ورفع كفاءة العديد من المعدات، كما تم إحلال الكثير من المعدات فى الأسلحة الرئيسية وإدخال أنواع جديدة تم تطويرها، وهناك أنواع تم تطويرها خلال المرحلة الحالية.

وأوضح قائد المنطقة المركزية، خلال لقائه مع المحررين العسكريين، على هامش مشروع تكتيكى لرمايات مدفعية الفرقة التاسعة، أن المشروع يأتى فى إطار التدريبات المخططة للقوات المسلحة، التى بدأت خلال الفترة الماضية فى إطار استعادة الكفاءة القتالية، ورفع كفاءة المقاتل المصرى.

وأضاف اللواء توحيد أن القوات المسلحة تعتز كثيراً بمشاركتها الشعب فى ثورة الخامس والعشرين من يناير، عندما تحملت مسئولية إدارة البلاد خلال المرحلة الانتقالية، وأدارت عملية انتخابية نزيهة تماماً بشهادة العالم كله فى البرلمان والرئاسة، وسلمت السلطة كما وعدت لرئيس مدنى منتخب فى 30 يونيه الماضى، بعدما أدت دورها على أكمل وجه فى ظل ظروف صعبة كانت تمر بها البلاد.

وأشار قائد المنطقة المركزية إلى أن القوات المسلحة تؤكد للشعب المصرى أنها بخير وقادرة على حماية أرض الوطن، ومجابهة أى تهديد يواجهه خلال الفترة المقبلة، وجاهزة لتأمين المواطن المصرى فى أى مكان.

وفى نهاية المرحلة أشاد الفريق اول عبد الفتاح السيسي بالأداء المتميز الذي وصلت إليه القوات المنفذة للتدريب وما حققتة من مستوي متميز في مجالات اعداد وتدريب الفرد المقاتل والحفاظ علي الكفاءة القتالية للأسلحة والمعدات وتطوير ادائها لتظل المدفعية قوة النيران الرئيسية التي تعمل ضمن منظومة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة.

وأشار السيسي الى ان المدفعية قد سطرت علي مدار تاريخها أروع ملاحم البطولات والتضحية في تاريخ العسكرية المصرية والتي كان لها الدور الرئيسي في التمهيد لعبور القوات المسلحة قناة السويس وتحقيق الانتصار المجيد في السادس من اكتوبر عام 1973 .

وأكد علي ضرورة الاهتمام بتطوير أساليب ووسائل التدريب القتالي علي المهام المخططة والطارئة بصفة مستمرة حتى تظل القوات المسلحة قوية وقادرة علي تنفيذ مهامها في جميع الأوقات وتحت مختلف الظروف ، وطالب القادة والضباط علي كافة المستويات بتعظيم الاستفادة من كل ما هو جديد في العلم والتكنولوجيا وتأصيل خبرات القتال وتحقيق أفضل الأساليب لاستخدام الأسلحة والنيران ، وتنظيم التعاون بين جميع القوات والوسائل لتحقيق الأهداف المخططة بدقة وكفاءة عالية.

وشدد علي ضرورة توفير كافة الامكانات للإرتقاء بالمجندين وتأهيلهم للمهام والواجبات المكلفين بها بإعتبارهم الدعامة الأساسية للقوات المسلحة ، حتي تظل قادرة علي الوفاء بالمهمة المقدسة التي تحمل امانتها في الحفاظ علي الوطن وحماية أمنه القومى ومكتسبات شعبة العظيم .

حضر المرحلة الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة والمحافظين وأعضاء مجلس الشوري ودارسى الكليات والمعاهد العسكرية وطلبة الجامعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان