إعلان

الجماعة الإسلامية تستنكر تهديدات ''الزند'' وتنظم وقفة احتجاجية لإقالة النائب العام

09:16 م السبت 10 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:
كشف الدكتور صفوت عبدالغني، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، عن تنظيم الجماعة لوقفة احتجاجية، أمام دار القضاء العالي، الثلاثاء القادم، لإقالة النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود ولتطهير القضاء.

وقال عبدالغني، في تصريحات خاصة لـ ''مصراوي''، مساء السبت، إنه ليس هناك رجل وطني وشريف في مصر يرضى ببقاء النائب العالي الحالي في منصبه باعتباره أحد اكبر رموز النظام السابق والسبب في إهدار الكثير من الحقوق.

وأضاف القيادي بالجماعة الإسلامية، أن ائتلاف '' دعم الشريعة الإسلامية''، والذي أعلنت القوى الإسلامية عن تأسيسية، أمس الجمعة، بميدان التحرير في مظاهرات ''تطبيق الشريعة''، سيشارك في الوقفة لتطهير القضاء، مشيراً أن الائتلاف يضم '' حركة حازمون، وتنظيم الجهاد، وطلاب الشريعة، وأحزاب الأصالة والفضيلة والشعب، والجبهة السلفية''.

ومن جهة أخرى، شنت الجماعة الإسلامية، في بيان لها، هجوماً حاداً على تصريحات المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة  بخصوص موقف النادي من المواد المتعلقة بالسلطة القضائية في مسودة الدستور الجديد، منتقدةً ما وصفته بـ ''المحاولات المستميتة'' للزند لتثبيت وضع النائب العام في الدستور الجديد، وفرضه على الشعب الذي يطالب برحيله.

كما استنكرت مجاراة بعض القضاة للزند فى تهديده، تعليق العمل في المحاكم وعدم الإشراف على الاستفتاء على الدستور الجديد والانتخابات البرلمانية القادمة، ما لم يتم إلزام الجمعية التأسيسية بما يقرره بشأن وضع السلطة القضائية فى الدستور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان