إعلان

شيخ الأزهر يزور شرق آسيا لإلقاء محاضرات حول الإسلام

10:41 ص الأربعاء 31 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد حجي:
 
يقوم فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف - بزيارةٍ رسمية لدول شرق آسيا ''ماليزيا - إندونيسيا - تايلاند'' تبدأ من يوم 20 نوفمبر القادم وذلك تلبيةً لدعوةٍ من ملوك ورؤساء تلك الدول، ومن المقرَّر أنْ تستغرق الزيارة عدَّة أيَّام.

وقال الدكتور محمد جميعه، مدير عام الإعلام بالأزهر : إنَّه تم إعداد برنامج حافل لزيارة الإمام الأكبر ولقائه بكل أطياف شعوب تلك الدول، إضافةً لمشاركة فضيلته للمسلمين في احتفالات رأس السنة الهجرية.

وأضاف جميعة - في بيان لمشيخة الأزهر اليوم - الأربعاء أن زيارة الإمام الأكبر ستتضمن إلقاء العديد من المحاضرات والندوات بجامعات ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند حول الإسلام عقيدة وشريعة وأخلاقًا، ودور الأزهر في تعميق وسطية الإسلام والتمسُّك بتعاليم الدين الحنيف.

كما سيتمُّ منح الإمام الأكبر شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا؛ تقديرًا لشخصه وعلمه ومنهجه الوسطي المعتدِل في الدفاع عن الإسلام وشريعته، وجهوده لإعادة تفعيل دور الأزهر عالميًّا ومحليًّا، وإصدار وثائق الأزهر لترشيد المجتمعات الإسلامية في الحفاظ على الأصالة الدينية، والأخذ بالمعاصرة التي لا تتنافَى مع قيم الإسلام وشريعته.

وأشار إلى أنَّ فضيلة الإمام الأكبر وافق على إرسال قوافل دعويَّة كبيرة تضمُّ أكثر من عشرين عالمًا من كبار علماء الأزهر الشريف، تجوبُ أنحاء دول شرق آسيا؛ لتوضيح قيم الإسلام ودوره في تحقيق السلام العالمي، وتحقيق الوحدة والتوافق بين أبناء الشعوب.

يذكر أن هذه هى الزيارة الرسمية الأولى لفضيلة الإمام الأكبر منذ تَوَلِّيه مهام مشيخة الأزهر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان