إعلان

استمرار القوات المسلحة في تطهير سيناء من البؤر الإجرامية يتصدر الصحف

08:10 ص الأربعاء 03 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاربعاء بنبأ تأكيد القوات المسلحة على استمرار حملاتها لتطهير سيناء من البؤر الاجرامية ، وعدم وجود قواعد أمريكية على أرض مصر.

وذكرت صحيفة (الأهرام) أن القوات المسلحة أكدت عزمها استمرار الحملات الأمنية في سيناء حتى تحقق العملية أهدافها في القضاء على البؤر الإجرامية .

ونقلت الصحيفة ـ عن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد علي قوله في مؤتمر صحفي عقده أمس الثلاثاء ـ إن القوات المسلحة لم تنسحب من سيناء وأنها موجودة هناك لمساعدة الشرطة في استعادة الأمن، مشددا على أن المشكلة ليست أمنية فقط بل لها أبعاد سياسية واقتصادية واجتماعية لذلك لن يكون الحل الأمني هو الوحيد للقضاء على هذه المشكلة، مشيرا إلى أن ما يتردد عن وقف العمليات في سيناء أمر مغلوط .

وأوضح أنه تم تدمير 104 أنفاق حتى الآن، بالإضافة إلى 31 نفقا سبق الإعلان عند تدميرها، مشيرا إلى أن طول النفق يبلغ ما بين 40 مترا، و100 متر تهدم الانفاق بشكل كامل وبطريقة يصعب حفرها مرة أخرى.

وقالت صحيفة (الأخبار) إن القوات المسلحة أكدت استمرار العملية ''سيناء''  في تنفيذ مهامها بالتعاون مع الشرطة المدنية، مشيرة إلى أن ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام حول فشل العملية أو انسحاب القوات المسلحة غير صحيح.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم القوات المسلحة قوله: إن التقارير التي تدعى وجود أجهزة اتصالات إسرائيلية في طائرات (أف 16) مصرية غير صحيحة، موضحا أن هناك 26 دولة تستخدم هذا النوع من الطائرات المدعمة بأجهزة اتصالات إسرائيلية ومصر ليست من بين هذه الدول.

وأشارت إلى أن المتحدث نفى وجود قواعد عسكرية أمريكية على أرض مصر، مؤكدا أن هناك علاقات تعاون عسكري مع العديد من الدول ومنها أمريكا، خاصة وأن تواجد قواعد عسكرية لدولة ما في أرض دولة أخرى ليس أمرا سهلا .

وقالت صحيفة (المصري اليوم) تحت عنوان ''غليان في العشر الأواخر لمئوية مرسي ''اتسعت رقعة الإضرابات والاحتجاجات الفئوية والأزمات التي شهدتها مصر أمس وشكلت ضغطا كبيرا على الحكومة ، حيث أضرب عدد كبير من سائقي الميكروباص مما تسبب في حدوث ارتباك مروري بالقاهرة الكبرى بالتزامن مع دخول إضراب الأطباء يومه الثاني الأمر الذي فجر مشادات ومشاجرات مع المرضى، فيما اشتعلت أزمة نقص الوقود بصورة حادة في المحافظات .

وذكرت الصحيفة أن محكمة القضاء الإداري أجلت أمس حسم مصير الجمعية التأسيسية لوضع الدستور إلى يوم الثلاثاء المقبل، فيما صعدت القوى السياسية وبعض مؤسسات الدولة احتجاجاتها في الشارع للمطالبة بحل الجمعية والاعتراض على بعض المواد المقترحة، مشيرة إلى أن القوى المدينة المشاركة في الجمعية ستعقد اجتماعا موسعا اليوم لتحديد ما إذا كانت ستستمر في الجمعية أم ستنسحب منها .

وأوضحت أن قاعة المحكمة شهدت مشادات و سبابا متبادلا بين المحامين أثناء نظر 30 طعنا تطالب بحل الجمعية التأسيسية ولم يتمكن رئيس المحكمة من السيطرة على الجلسة ووقف حالة الفوضى التي سادت القاعة لتنتهى الجلسة بتأجيل جميع الطعون إلى يوم 9 أكتوبر الجاري للاطلاع وتقديم باقي المستندات من قبل أطراف الدعوى .

وذكرت صحيفة ''الشروق'' أن رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش أكد أن الهيئة والحكومة ملتزمتان بالسماح بعبور جميع أنواع السفن من مختلف الجنسيات للقناة عدا الدول التي في حالة حرب مع مصر وفقا لاتفاقية القسطنطينية التي تم توقعيها في عام1889.

وأشار مميش خلال اجتماعه بوزراء الإسكان والنقل والصناعة ومحافظي إقليم القناة بمقر الأبحاث التابع للهيئة أمس أن استراتيجية الهيئة تهدف إلى الاعتماد في إدارة القناة وتطويرها على السواعد المصرية من أبناء الهيئة .

في سياق مختلف ، أوضحت الصحيفة أن وزير التنمية الملحية اللواء أحمد زكي عابدين قرر تفويض اختصاصات سلطاته إلى المحافظين الجدد في مباردة منه لتطبيق أولى خطوات مبدأ (اللامركزية) في المحافظات والذي لم يصدر به قانون حتى الآن .

وأوضح عابدين ـ في مؤتمر صحفي عقده أمس بمقر الغرفة التجارية بمحافظة الإسكندرية لمناقشة إقليم شمال الدلتا أنه سيطالب جميع الوزراء بتفويض اختصاصاتهم إلى المحافظين كل في حدود سلطاته ، لإرساء أول مبادئ اللامركزية في الحكم .

من جهة أخرى ، قالت الصحيفة إن محكمة استئناف القاهرة قضت بجلسة أمس بإلزام حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق والوزارة بدفع مبلغ مليون جنيه كتعويض للمثلة حبيبة عن تعذيبها .

وأشارت إلى أن محكمة أول درجة كانت قد قضت بالتعويض بمبلغ 150 ألف جنيه ، معتبرة أنه الحكم الأكبر من حيث مبلغ التعويض في قضية التعذيب .

وقالت صحفية (الجمهورية) إن الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي أعلن ارتفاع اجمالي حالات الإصابة بالغدة النكافية على مستوى الجمهورية إلى 157 حالة بمحافظات المنيا وقنا والشرقية والإسكندرية والبحيرة والقليوبية، مشيرا إلى أنه لم يتم حجز أي حالة أو وقوع مضاعفات أو وفيات .

وأكد قنديل ـ في مؤتمر صحفي أمس أن المرض لا يعد مشكلة وبائية ولا توجد له مضاعفات ولايستدعي ذعر الأهالي ، حيض ظهر من قبل خلال عام 2007 و 2008 وقامت حملة توعية للتطعيم من سن عامين إلى 20 عاما ضد الثلاثي الحصبة والحصبة الألماني والنكاف .

من ناحية أخرى ، أشارت الصحيفة إلى أن وزير الصحة والسكان الدكتور محمد مصطفى حامد أكد أن دراسة مشروع كادر الأطباء تحت الدراسة وسيتم الانتهاء منه نهاية العام الجاري ، وأنه أصدر تعليماته للأطباء غير المشاركين في الإضراب بفتح العيادات الخاصة بهم داخل المنشآت الصحية لمزاولة عملهم .

ولفتت الصحيفة إلى أن الإضراب الجزئي للأطباء دخل يومه الثالث على التوالي ليشمل 540 مستشفى على مستوى الجمهورية للمطالبة برفع ميزانية الوزارة إلى 15 %من إجمالي الموازنة العامة للدولة ، ولإقرار كادر عادل للأطباء وتأمين المستشفيات .

بدورها ، ذكرت (الأهرام) في تعليق عددها الصادر اليوم أن المؤشرات الاقتصادية في المرحلة الحالية تشير إلي بدء تعافي الاقتصاد الوطني ‾وتحسن الأداء، ونظرة تفاؤل من العالم لنا، فالبورصة حققت مكاسب بلغت ستة مليارات جنيه، وتكلفة التأمين الائتماني لمصر تراجعت إلى 4،25% بدلا من 7،3% .

والوفد الأمريكي الذي زار مصر أخيرا أكد أن مصر ستكون من ضمن أكبر عشرة اقتصادات في العالم، وهذا يؤكد أن الحكومة تنتهج نهجا مقبولا في جذب الاستثمارات العربية والأجنبية.

وشركات بترول عالمية وعدت بضخ استثمارات في مجال التنقيب والاستكشافات بقيمة بلغت ستة عشر مليار دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان