إعلان

''نايل سات'' يرفض عودة ''الفراعين''.. ويتقدم بدعوى لإلغاء القرار

03:44 م الإثنين 22 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:
 
تقدمت  الشركة المصرية للأقمار الصناعية النايل سات، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة،  طالبت فيها بإلغاء الحكم الصادر، بإعادة بث قناة ''الفراعين''، لحين إصدار حكم في الدعوى المقامة أمامها من القناة، للمطالبة بإعادة البث.

وقالت الدعوى، التي حملت رقم 3989 لسنة 67 ق أمام المحكمة، إن ''الحكم الصادر بالأمر على عريضة بإعادة بث قناة الفراعين، صدر بالمخالفة للقانون لأنه صادر بناء على طلب لتوفيق عكاشة صاحب القناة، الذي  ليس له صفة لإقامة هذا الطلب، وأن صاحب الحكم بعودة بث القناة هو رئيس مجلس إدارة شركة فرجينيا مالكة قناة الفراعين''.

وكانت الشركة المصرية للأقمار الصناعية ''نايل سات'' رفضت أمس الأحد تنفيذ حكم القضاء الإداري، بإعادة بث قناة ''الفراعين'' التي أوقف بثها منذ أكثر من شهرين.
 
وقال خالد سليمان محامى قناة ''الفراعين''، إنه قام بإعلان النايل سات بالحكم، إلا أن صلاح حمزة رئيس الشركة طالبنا بالجلوس أولا مع عماد الوقاد رئيس الإدارة القانونية بالشركة، وطالب بسداد 207 ألف دولار مديونية القناة للشركة.
 
واشار سليمان إلى أن قرار وقف البث القناة لا علاقة له بالمديونية، وان سبب إغلاق القناة كان على خلفية ما جاء ببرنامج توفيق عكاشة،  كما ان القناة على استعداد جدولة مديونيتها.
 
وأوضح أنه تم الاتفاق مع الشئون القانونية للنايل سات، على تدفع ''الفراعين'' فورا 30 ألف دولار على أن تدفع كل شهر 15 الف دولار، مضيفا أن الاتفاق عُرض على صلاح حمزة رئيس الشركة، الذي قابله بالرفض.
 
وأكد سليمان أن ''الفراعين'' ستقيم جنحة مباشرة أمام محكمة جنح 6 أكتوبر للمطالبة بعزل رئيس النايل سات من منصبه، لعدم تنفيذه حكم محكمة القضاء الاداري الصادر بعودة بث القناة .

يذكر أن القضاء الإداري قد ألزم كل من وزيري الاستثمار والإعلام بعودة بث قناة الفراعين، وذلك لحين إصدار المحكمة إصدار حكم قضائي في الدعوى المقامة أمامها بإعادة بث القناة في 10 نوفمبر القادم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان