إعلان

مناورة بالذخيرة الحية للقوات الجوية.. ومصر تتسلم قريبا أحدث طرازات المقاتلة اف-16

12:27 م الإثنين 22 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد الشريف:

أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن البعد عن النمطية في التدريب من أهم أسباب نجاح عمل القوات المسلحة، في الوقت الذي كشف فيه قائد القوات الجوية عن أن القوات الجوية سوف تستقبل أول دفعة جديدة من الطائرات أف 16 بلوك 52 في شهر يناير المقبل.

وأشار السيسي إلى أنه يحب الحفاظ دوما على الكفاءة القتالية للجيش، وأن ذلك لن يأتي سوى بالتدريب المستمر والمتواصل.

جاء ذلك خلال حضوره مناورة بالذخيرة الحية للقوات الجوية، لتنفيذ رمايات جوية من خلال الطائرات المقاتلة، ومتعددة المهام، في منطقة وادى النطرون بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي، بحضور الفريق صدقي صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية، وكبار قادة القوات المسلحة.

وفي السياق ذاته أكد اللواء طيار أركان حرب، يونس المصري، قائد القوات الجوية، إن القوات الجوية سوف تستقبل أول دفعة جديدة من الطائرات أف 16 بلوك 52 فى شهر يناير المقبل، كأحد أحدث طرازات أف 16، وذلك في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة، لرفع الكفاءة القتالية للجيش المصري.

وأضاف أن المناورة التعبوية بالذخيرة الحية للقوات الجوية ''مجد 2012''، تم خلالها استخدام أكثر من 200 طائرة من طرازات مختلفة، للوصول إلى درجة الاحتراف، وأعلى مستوى أداء للطيارين في المناورة، بما يحقق الهدف الرئيسي للقوات الجوية، المتمثل في الدقة عند إصابة الأهداف.

وقال المصري على هامش المناورة أن المناورة تستهدف رفع كفاءة الفرد المقاتل في استخدام الأطقم الفنية والصلاحية الفنية للطائرات، وقدرات الأطقم في تحميل ذخائر العمليات بالكفاءة الفنية العالية، وفى توقيتات قياسية، مؤكدا أن المناورة تظهر مهام القوات الجوية في العمليات، وإمكانيات استخدام الذخيرة الحية، التي تعتبر أعلى مستويات التدريب القتالي.

ولفت المصري إلى أن تدريبات المناورة الجوية استمرت لمدة شهر ونصف متواصلة، حتى تخرج المناورة وفق المخطط لها، لافتا إلى أن الطيارين وصلوا إلى مستوى كبير من التدريب القتالي، وهم على أتم استعداد للقيام بأدوارهم.

وكشف قائد القوات الجوية، أن المخطط التدرني خلال الفترة المقبلة، يستهدف التدريب الليلى على تنفيذ العمليات والمناورات ليلا، لافتا إلى أن العمليات المستقبلية، لا يختلف فيها النهار عن الليل، وأغلب العمليات التي تتم الآن معظم توقيتاتها ليلية.   

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان