إعلان

مسيرة مسجد النور تصل للتحرير بهتافات ''وحياة دمك يا شهيد تأسيسية من جديد''

04:08 م الجمعة 12 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد حجى:
انطلق عشرات المتظاهرين في مسيرة، من أمام مسجد النور بالعباسية، متجهين إلى ميدان التحرير، للمشاركة فى جمعة '' كشف الحساب'' التي نظمتها قوى ليبرالية للمطالبة بحل الجمعية التأسيسية للدستور، وإعادة محاكمة قتلة الثوار.

وردد المتظاهرون هتافات '' الثوار قالوها قوية تأسيسية مش شرعية''، و'' حياة دمك يا شهيد تأسيسية من جديد''، و'' واحد اتنين دستور دستور الثورة فين''، و'' العدل فين العدل فين جبتوا الظلم ده كله منين''، '' أم الشهيد قالتها خلاص القصاص القصاص''، و'' الشعب يريد إعدام المشير''، و'' عيش حرية الإخوان حرامية''، كما تعالت أصواتهم  بالآهات معبرين عن أوجاعهم الناتجة عن عدم تحقيق مطالبهم.

جدير بالذكر أنه حدثت مشادات كلامية بسيطة بين المشاركين بالمسيرة وبين أحد السائقين المارين نتيجة لانطلاقه بسرعة من بينهم، مما كاد يصيب أحدهم، ولكنها سرعات ما هدأت، بالإضافة إلى اعتراض بعض المشاركين على الهتافات المضادة لجماعة الإخوان المسلمين، مما أثار غضب القوى الاشتراكية المشاركة بالمسيرة.

وشارك بالمسيرة حزب الدستور، والتيار الشعبي المصري، وحزب التيار المصري، وائتلاف شباب الثورة, و الجمعية الوطنية للتغيير، منضم إليهم '' جبهة ثوار حدائق القبة''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان