إعلان

عبور حاملة الطائرات الأمريكية ''أنتربريز'' المجرى الملاحي لقناة السويس

04:33 م الجمعة 12 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - (أ ش أ) :
استقبل المجرى الملاحي لقناة السويس المصرية اليوم الجمعة، حاملة الطائرات الأمريكية ''أنتربريز'' ومجموعتها القتالية قادمة من منطقة الخليج العربي في طريق عودتها لبلادها عبر البحر المتوسط في آخر رحلاتها عقب 61 عاماً في خدمة البحرية الأمريكية.

وصرح مصدر ملاحي مسئول بهيئة قناة السويس، بأن حاملة الطائرات الأمريكية التي تعد أول حاملة طائرات في العالم وأول سفينة تدار بالطاقة النووية في العالم بحمولتها البالغة 85 ألف طن ومجموعتها القتالية التي ضمت 5 قطع من بينها سفينتي إمداد وثلاثة مدمرات قد عبرت القناة ضمن القافلة الجنوبية.

وصحب عبور حاملة الطائرات إجراءات أمنية مشددة شملت منع عبور المعديات بين ضفتي قناة السويس ومنع حركة عبور السيارات والمركبات بكوبري السلام بالقنطرة شرق
وتأمين الطرق البرية المؤدية والموازية للمجرى الملاحي للقناة.

يذكر أن ''أنتربريز'' تعد أكبر حاملة طائرات في العالم والأولى التي تدار بالوقود النووي ويبلغ طولها قرابة 350 متراً وتم تدشينها عام 1951 بتكلفة تبلغ 451 مليون دولار وتتسع لقرابة 5 آلاف شخص.

وتعد تلك الرحلة هي الأخيرة لها لتحال للتقاعد عقب 61 عاما من العمل في خدمة البحرية الأمريكية والمشاركة في عدد من الحروب من أشهرها حربا الخليج الأولي والثانية.

فيديو قد يعجبك: