إعلان

العريان والكتاتنى وجهاً لوجه فى تحدي علي رئاسة ''الحرية والعدالة''

07:10 م الأربعاء 10 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

أعلنت اللجنة المشرفة علي انتخاب رئيس حزب الحرية والعدالة، عن خوض عصام العريان القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة ومحمد سعد الكتاتنى أمين عام الحزب خوض انتخابات رئاسة الحزب وجهاً لوجه بعد حصول الأول على 109 استمارة تزكية، وحصول الآخر على 435 استمارة.

وأوضحت اللجنة فى مؤتمر صحفى لها مساء اليوم، أنه تم غلق باب سحب أوراق الترشح، مشيرة إلى أن باقي المرشحين لهذا المنصب لم ينجحوا فى الحصول على استمارات التزكية للترشح لهذا المنصب لذلك لم يستكملوا السباق.
 
يذكر أنه قد قام منذ اليوم الأول لفتح باب الترشيح وحتي غلقه اليوم ستة من أعضاء الحزب بسحب استمارات الترشيح وهم بالترتيب محمد سعد الكتاتني و عصام العريان وصباح السقاري وخالد عودة ووليد خطاب وياسر محمود شيحة.

وطبقا للجدول الزمني لانتخاب رئيس الحزب فإن اللجنة المشرفة علي الانتخابات سوف تستقبل الطعون يومي 11 و12أكتوبر الجارى، علي أن يكون البت فيها يوم 13 من نفس الشهر، ثم تعلن الاسماء النهائية فى اليوم التالى له.

وأكدت اللجنة أن هناك قواعد منظمة للدعاية الانتخابية تقوم علي الحيدة وتكافؤ الفرص بين المرشحين بما يمكن كل مرشح في التعبير عن نفسه وإقناع أعضاء المؤتمر العام ببرنامجه، ومن ضمن القواعد المنظمة لعملية الدعاية، حق كل مرشح في استخدام مقارات الحزب في الدعاية وعقد اللقاءات مع جمهور الناخبين دون استخدام المسئولين عن الحزب في الحشد له، بجانب قيام جريدة الحزب وموقعها الإلكتروني وصفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي بمنح مساحات متساوية للمرشحين سواء من حيث الحوارات الخاصة أو التغطيات الصحفية المتعلقة بنشاطهم، ومن بين ذلك أحقية كل مرشح في نشر ثلاثة إعلانات في الجريدة علي مساحة ربع صفحة لكل إعلان.

هذا بالإضافة إلى حق كل مرشح في بث فيلم مصور لمدة 5 دقائق علي بوابة الحزب وصفحته الرسمية وكذلك قناة الحزب علي اليوتيوب، وسيتم تخصيص مساحات متساوية للدعاية الانتخابية لكل مرشح في مقر عقد المؤتمر العام بتعليق ستة لافتات.

وأوضحت اللجنة أن العملية الانتخابية ستكون بالاقتراع السري المباشر من بين الناخبين، وفقا لما حددته البنود الخاصة بانتخاب رئيس الحزب في لائحة الحزب الداخلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان