إعلان

مباحثات مرسي في تركيا وإحالة شفيق للجنايات الأبرز في صحف الاثنين

07:40 ص الإثنين 01 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(أ ش أ):
اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين بمباحثات الرئيس محمد مرسي التي أجراها خلال زيارته إلى تركيا مع نظيره عبد الله جول ..كما أبرزت الصحف الشأن المحلي وخاصة الأسعار الجديدة التي اعتمدتها وزارة الزراعة لاستلام القطن من المزارعين.

وذكرت صحيفة (الجمهورية) أن الرئيس محمد مرسي بحث مع نظيره التركي عبد الله جول ملفات التعاون الثنائي بين البلدين، خاصة ما يتعلق بزيادة الاستثمارات والسياحة التركية في مصر وتنفيذ قرار أنقرة بتقديم ملياري دولار كوديعة وإستثمارات تتركز في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ونقلت الصحيفة ـ عن مرسي قوله في كلمته التي ألقاها أمام المؤتمر الطارىء الرابع لحزب العدالة والتنمية في تركيا أمس الأحد - إن جول كان أول رئيس في العالم يزور مصر بعد الثورة وإن رجب أردوغان رئيس الوزراء كان أول من أتصل مهنئا وهى علاقات قاطعة على مدى عمق العلاقة بين الشعبين المصري والتركي، وإننا جئنا برسالة سلام واضحة ونريد الخير للجميع ولانتدخل في شئون أحد ولانسمح لأحد بأن يتدخل في شئوننا.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة الدكتور ياسر علي بأنه من المقرر أن يلتقي مرسي خلال الزيارة بمجلس الأعمال المصري التركي حيث يرافقه وفد من رجال الأعمال المصريين، وذلك لاستكشاف فرص الاستثمار وتعريف المستثمرين ورجال الأعمال بالفرص المتاحة في كلا البلدين.

وبدورها، ذكرت صحيفة (الأخبار) أن رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي أكد في كلمته أمام المؤتمر الرابع لحزب العدالة والتنمية التركي بأنقرة، أن المصريين نالوا حريتهم الكاملة ومارسوا الديمقراطية وهم الآن يتحركون نحو النهضة والإنتاج الحقيقي ويعتمدون على سواعدهم ومواردهم .

ونقلت الصحفية عن مرسي قوله، إننا نخطو خطوات جادة لاستكمال الانتقال الديمقراطي الكامل والقضاء على الفساد ووضع الخطوة الأولى نحو تنمية حقيقية، موجها الشكر إلى تركيا شعبا وحكومة لوقوفها إلى جانب مصر في هذه المسيرة.

وقالت صحيفة (الأهرام) في عددها الصادر اليوم، إن المستشار هشام رؤوف قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل أحال الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدني الأسبق وتوفيق عاصي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ، وإبراهيم مناع وزير الطيران الأسبق ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة وآخرين إلى محكمة الجنايات مع ضبط وإحضار أحمد شفيق وذلك لاتهامهم بتسهيل إستيلاء جمعية خدمات مصر الأهلية" والذي كان يعمل زكريا عزمي سكرتيرا لها" على أموال عامة مملوكة لشركة مصر للطيران والمطارات والملاحة الجوية.

وفي سياق آخر، أوضحت الصحيفة، أن وزير الزراعة الدكتور صلاح عبد المؤمن أعلن موافقة الشركة القابضة للغزل والنسيج على بدء تسلم الأقطان من المزارعين إعتبارًا من اليوم الاثنين بسعر 1000 جنيه لقنطار أقطان الوجه القبلي أصناف (جيزة80، وجيزة 90) وبسعر 1100 جنيه لصنف جيزة 86 فقط الذي ينتج في الوجه البحري.

وأكد الوزير، أن القرار يمثل حلا حاسما لأزمة تسويق القطن في الموسم الجديد طبقا لتعهدات الرئيس محمد مرسي بأن تتراوح الأسعار ما بين 1000 و1200 جنيه للقنطار.

من ناحية أخرى، أشارت الأهرام إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل بحث خلال اجتماعه بلجنة الشئون السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي الفعاليات التي سيتم تنظيمها يومي 13 و14 نوفمبر المقبل حول تفعيل العمل للتعاون بين الجانبين حول موضوع إسترداد الأموال المنهوبة والمهربة للخارج.

وذكرت صحيفة (الوفد) أن رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد فهمي أصدر قرارا بإيقاف جميع المكافآت التي حصل عليها رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية ورؤساء التحرير السابقين على أن يطبق القرار بأثر رجعي.

وأشارت الصحيفة إلى أن القرار يتضمن ثلاث مواد هى إلغاء جميع القرارات السابقة والخاصة بحصول رؤساء مجالس الإدارات السابقين على مكافآت وإسترداد ما تم صرفه من مكافآت وميزات عينية دون وجه حق بعد خروجهم من الخدمة، في حين طالبت المادة الثالثة المؤسسات الصحفية بإتخاذ ما يلزم حيال هذا القرار وإبلاغ مجلس الشورى بما تم.

ونقلت الصحفية عن رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشورى فتحي شهاب قوله، إن القرار جاء لمواكبة منجزات ثورة 25 يناير وأهمها تطهير منظومة الصحف القومية من الفساد المنتشر بها، مؤكدا أن رؤساء مجالس الإدارات السابقين مازالوا يحصلون على مكافآت بعد خروجهم من الخدمة.

بدورها، أوضحت صحيفة (الجمهورية)، أن حسام الغرياني رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس الجمعية التأسيسية للدستور أكد أن المجلس سيقوم بمراجعة كافة القوانين المصرية بما يتفق مع الدستور الجديد وضمان عدم تعارضها وقيم حقوق الإنسان.

وأشار إلى أن هناك مشروعا لتعديل قانون إنشاء المجلس القومي لحقوق الإنسان بما يسمح بزيادة القدرة والفاعلية في أداء عمله والسماح له بزيارات مفاجئة للسجون وأماكن الاحتجاز دون إذن مسبق من الجهات المعنية.

وقالت صحفية (الشروق)، إن مباحث القاهرة ألقت القبض على صاحب قناة (الفراعين) توفيق عكاشة بمسكنه في مدينة نصر على خلفية صدور أحكام قضائية غيابية ضده في قضايا شيكات بدون رصيد وسرقة تيار كهربائي.

وأوضحت الصحيفة أنه تم ترحيل عكاشة من قسم أول مدينة نصر لمديرية أمن القاهرة، تمهيدًا لترحيله ثانية لمديرية أمن الجيزة طبقًا لقرارات نيابة الجيزة الكلية لاتخاذ الاجراءات القانونية ضده.

وفي سياق مختلف، ذكرت الصحيفة، أن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي أكد أن رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي لن يتدخل في تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور إلا إذا حال مانع دون إستمرارها في عملها وفقًا لما ينص عليه الإعلان الدستوري.

وأشار إلى أنه وفقا للمعلومات المتوافرة لدى الرئاسة فإن عملية وضع مشروع الدستور الجديد تسير بشكل جيد وأنه لم يستقل من الجمعية إلا عضو واحد وهذا لايؤثر على عملها.

بدورها ، قالت صحيفة (الأخبار) إن محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار كارم عبد اللطيف نائب رئيس مجلس الدولة قررت إلغاء قرار نقابة المحامين الخاص بزيادة رسوم القيد إلى 3500 جنيه.

من ناحية أخرى، لفتت الصحيفة إلى أن نيابة إستئناف الإسكندرية بدأت أمس التحقيق في البلاغ المقدم ضد المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر بتهمة الاستيلاء على قطعة أرض بمنطقة الحمام بدون وجه حق، موضحة أنه يتولى التحقيق في البلاغ المستشار هاني سالم المحامي العام الذي استمع الى أقوال صاحب البلاغ الذي قدم للنيابة المستندات التي تؤكد صدق إدعائه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان