إعلان

''الايكونوميست'': ''حزب الكنبة'' والأخوان حلفاء

06:24 م الإثنين 09 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: تامر الهلالي

قالت مجلة ''الايكونوميست'' البريطانية إن ما يطلق عليه – بشكل ساخر- ''حزب الكنبة'' قد وجد حليفا قويا له وهو جماعة الإخوان المسلمين.

وأضافت، ضمن تقرير نُشر في عددها الأخير، أن الأخوان المسلمين في الوقت الحالي يكتفون بدور المشاهد ولا يشتركون في السجال السياسي مثلهم في ذلك مثل من ينتمون إلى ''حزب الكنبة''.

وأشارت إلى أنه ربما تحدث مواجهة حادة قريبا بين الإخوان والمجلس العسكري، لكن الجماعة بذراعها السياسي حزب الحرية والعدالة تتجنب أي صدام مع الجيش.

وأوضحت المجلة أن الإخوان والسلفيين لايفكرون بنفس الطريقة وأن الاختلافات بينهم اتضحت أثناء الانتخابات، مشيرة إلى أن قطاعا عريضا من المصريين انتخبوا السلفيين لأنهم يبدون أقل فسادا أو بسبب فشل القوى الليبرالية في تكوين قاعدة جماهيرية.

و أشارت المجلة إلى الفارق بين الإخوان الذين استفادوا من خبرتهم السياسية الطويلة في لعبة الانتخابات بينما لعب تغير و تقلب المشهد السياسي في مصر مابعد الثورة دورا هاما في فوز السلفيين بنسبة كبيرة من المقاعد.

وقالت إن المصريين أنهكوا تماما من الصراعات والتناقضات والفرقة التي تشهدها البلاد التي تبدو الصورة فيها الآن مقبضة وعادوا إلى السلبية التي غرسها عهد مبارك فيهم.

اقرأ أيضا:

الإيكونوميست: خطى حذرة تخيم على مصر فى ذكرى ثورة يناير

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان