إعلان

''واشنطن بوست'': هبوط دراماتيكي في أعداد الناخبين المصريين

10:43 م الأحد 29 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
قالت جريدة ''واشنطن بوست'' الأمريكية إن أعداد الناخبين المصريين في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشورى في مصر والتي بدأت اليوم الأحد هبطت بشكل ''درامتيكي''.

وأضاف الجريدة في تقرير لها يوم الأحد إن ذلك جاء على العكس تماما لما حدث في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشعب يوم 28 نوفمبر الماضي، والتي اصطف الناخبون المصريون فيها في طوابير طويلة بلغت في أحيان كثيرة عدة كيلو مترات.

وبدأت صباح الأحد المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشورى (الديوان الثاني في البرلمان المصري) في 13 محافظة.

وشملت المرحلة محافظات القاهرة والإسكندرية والمنوفية والغربية والدقهلية ودمياط والفيوم وأسيوط وقنا والوادي الجديد وشمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر.

وبدا إقبال الناخبين ضعيفا صباح اليوم الأول من الانتخابات التي تجرى على مرحلتين تنتهي في الثاني والعشرين من فبراير المقبل.

وأوضحت ''واشنطن بوست'' أن المصريين ينظرون إلى الانتخابات البرلمانية على أنها الاختبار الرئيسي لعميلة التحول الديمقراطي في البلد، بعد ثلاثة عقود من حكم الرئيس السابق حسني مبارك الاستبدادي.

وأشارت إلى أن هناك حالة من التشاؤم نمت في صدور العديد من المواطنين اثر استمرار الاشتباكات والاحتجاجات والوضع الاقتصادي المتردي.

ونقلت الجريدة عن الدكتور مصطفى كامل السيد، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، قوله إن هناك ''حالة من الاستسلام بأن الإسلاميين سيحصدون أغلبية الأصوات، وربما يكون هذا سبب عدم إقبال الناخبين''.

وأضاف السيد أن هناك حالة ''إجهاد'' من كثرة الذهاب إلى صناديق الاقتراع بعد ستة أسابيع من الانتخابات، ''وأعتقد أن المواطنين أصيبوا بالشبع من كثرة الانتخابات''.

اقرأ أيضا:

 فى اليوم الأول للانتخابات .. مجلس الشورى يبحث عن الناخبين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان