إعلان

بالصور.. مظاهرات لثوار المنوفية تطالب بتسليم السلطة في ذكري الثورة

02:42 م الأربعاء 25 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - سما هانى:

انطلقت، ظهر الأربعاء، مظاهرة كبري من أمام مسجد الفرقان بشارع الاستاد بشبين الكوم، ضمت أكثر من 200 شاب من الحركات والقوي السياسية المختلفة بالمنوفية للمطالبة باستكمال مطالب الثورة وإنهاء حكم العسكر.

وردد المتظاهرون العديد من الهتافات منها ''عسكر عسكر عسكر ليه.. إحنا في سجن ولا أيه''.. ''وحد صفك كتفي في كتفك''.. ''قول ما تخافشي.. المجلس لازم يمشي''.. ''الله أكبر الله أكبر.. لن يحكمنا أبداً عسكر''.. ''يسقط يسقط حكم العسكر''.. ''عسكر يحكم مدني ليه.. إحنا تكية ولا ايه''.. ''ثوار أحرار هنكمل المشوار''.

وحمل المتظاهرون لافتات تندد بحكم العسكر وتطالب بإنهائه وتسليم السلطة لمدنيين في أقرب وقت، فيما حمل المتظاهرون لافتات تضم صور الشهداء في أحداث محمد محمود وصور كبيرة للشهيد الشيخ عماد عفت، وحملوا لافتات كتبوا عليها "إحنا مين إحنا مين.. إحنا كل المصريين''..'' مصر قبل 25 يناير بلدهم.. ومصر بعد 25 يناير بلدنا''.

جدير بالذكر أن القوى السياسة بالمنوفية أصدرت ميثاق شرف لتنظيم فعاليات يوم 25 يناير وتضمن البيان الذي تم توزيعه الآتي: "إحنا نازلين 25 يناير .. مؤمنين بسلمية ثورتنا وإنها سبب تحقيقها لكل المكاسب لحد دلوقتي .. وضد أي محاولة لتخريب لأي منشآت عامة أو خاصة وهندافع عن ده في أماكن تظاهرنا .. ومعتقدين إن دم أي مصري حرام سواء كان مدني أو جيش أو شرطة.. هنرفض أي محاولات لاستفزازنا وإدخالنا في معركة تلهينا كشعب عن تسليم السلطة للشعب بعد أكتر من 60 سنة لأول مرة في تاريخ مصر.. حماسنا موجه لتحقيق مطالبنا.. ومستعدين نضحي بالغالي والنفيس عشان تحقيق حلم 25 يناير اللي لم يتغير لحد النهاردة.. إنهاء حكم العسكر لمصر... ثورتنا سلمية .. ثورتنا مستمرة."

ومن ناحية آخري قامت مديرية أمن المنوفية بإلغاء احتفالات عيد الشرطة واكتفت بتكثيف الخدمات والدوريات الأمنية حول المنشآت الهامة مثل ديوان عام محافظة المنوفية، وسجن شبين الكوم العمومي، والمناطق الصناعية بالسادات وقويسنا ضد أعمال السلب والنهب، بالإضافة الى تأمين البنوك والمصالح الحكومية ودور العبادة والمساجد والكنائس ومراكز وأقسام الشرطة والسجون ومقار مراكز المدن وذلك للتصدي لأى أعمال تخريب أو بلطجة.

كما رفعت محافظة المنوفية لافتة كبيرة علي الباب الرئيسي تحية لشهداء الثورة.. وأكد المحافظ أن مصابي الثورة من أبناء المنوفية سيتم تعيينهم بوظائف حكومية وفق ما أعلنته الحكومة.

اقرأ ايضا:

مسيرات بالعريش والشيخ زويد للمطالبة بإنهاء ''حكم العسكر''

مظاهرات لثوار المنوفية تطالب بتسليم السلطة في ذكري الثورة مظاهرات لثوار المنوفية تطالب بتسليم السلطة في ذكري الثورة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان