إعلان

أم شهيد تقود المظاهرات بالمنيا.. وغياب للأحزاب

04:57 م الأربعاء 25 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أم شهيد تقود المظاهرات بالمنيا.. وغياب للأحزاب

المنيا - أمير الراوي :

تظاهر اليوم  المئات من مواطني المنيا واحتشد أكثر من 1500 شاب أغلبهم من المنتمين للحركات السياسية الثورية مثل 6 ابريل وائتلاف شباب الثورة بميدان ''بالاس'' وسط مدينة المنيا العاصمة، مع غياب لافت للأحزاب السياسية.

ونظم المشاركون وقفة السلاسل البشرية انتهت بتظاهرة سلمية قادت هتافاتها أم الشهيد محمد عبد الله ( الذي استشهد في أحداث مجلس الوزراء بالقاهرة )، والتي رددت هتافات منها '' القصاص القصاص '' و''ما تقولشي آسفين يا مبارك ...قول يا شهيد هنجيب لك تارك '' و '' يا بهية يا بهية .. مش عاوزينها عسكرية ''

وجاب المتظاهرون الميدان وشوارع مدينة المنيا حاملين صورة الشهيد محمد عبد الله وأكتظت أكبر شوارع مدينة المنيا مثل شوارع طه حسين والحسيني وابن خصيب بأعداد المتظاهرين.

وسبق التظاهرات نشر عدة بيانات منها بيان لائتلاف شباب الثورة بالمنيا يحذر مشدداً من استغلال تظاهرات الثورة في الدعاية مرشحي الشورى وعدم رفع أي لافتات لانتماءات سياسية  ، فيما أكدت حركة 6 ابريل المنيا في بيان رسمي علي عدم مسئوليتها عن أي تظاهرات خارج ميدان بالاس بمدينة المنيا تحسباً لوقوع أعمال عنف

 ورغم إعلان المحافظة عن تنظيم احتفالات رسمية بالثورة إلا أن أسرة الشهيد علي حسن زهران ابن مركز ملوي بالمنيا وشهيد الثورة الذي استشهد بميدان التحرير اوائل فبراير 2011 أعلنت عن عدم مشاركتها في أي احتفال رسمي بالثورة رغم دعوتها للمشاركة.

وقال محمد حسن زهران شقيق الشهيد : انهم رفضوا دعوة محافظة المنيا في الاحتفال الرسمي بالثورة يوم 25 يناير معللاً ذلك بعدم تحقق أي من مطالب الثورة ...وتساءل بماذا نحتفل فلا محاكمة للفاسدين ولا الذين قتلوا ابناء مصر.

وأضاف لماذا ضحي أخي بحياته تاركاً 3أطفال بينما تفاقمت المشاكل اليومية من اختفاء الوقود واسطوانات الغاز ورغيف العيش الذي تأثر بشدة بأزمة السولا..

اقرأ ايضا:

بالفيديو: تجدد المظاهرات بالمنيا تضامنا مع التحرير

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان