إعلان

وزير الخارجية: الأمن لم يداهم منظمات المجتمع المدنى ولكن ما تم هو ''إجراء قضائي''

07:10 م السبت 31 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :
 
أكد وزير الخارجية محمد عمرو أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق فى بعض الممارسات غير القانونية بالنسبة لتمويل منظمات المجتمع المدنى مشيرا إلى أن ما تم خلال اليومين الأخيرين هو امتداد للتحقيقات التى تتم من قبل جهات قضائية طبقا للقانون المصرى.
 
جاء ذلك فى تصريحات لوزير الخارجية محمد عمرو خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع نظيره السوداني على كرتي مساء السبت، وكان عمرو يرد بذلك على سؤال حول الضغوط
 
الأمريكية التى تتم مؤخرا على مصر والتلويح بوقف المساعدات الأمريكية لمصر بسبب التطورات الأخيرة المتعلقة بمنظمات المجتمع المدنى.
 
وأشار الوزير إلى أنه تم تصوير الأمر بطريقة "غير صحيحة" على أساس أنه كانت هناك مداهمات من الشرطة وخلافه ولكن "هذا لم يكن صحيحا" فهو تحقيق تقوم به الجهات القضائية ويقوم به رجال قضاء والشرطة لم تكن أبدا مشاركة فى هذا لكنها ربما كانت موجودة فى الخارج لتأمين عمل رجال القضاء .
 
وأضاف "إننا نوضح هذه الأمور حاليا ونوضح تماما أن هذه الأمور تتم فى إطار أنه إذا كانت هناك أى جهة تخالف القانون المصرى..فالتحقيق يريد أن يكتشف مدى هذه المخالفات".
 
ولفت إلى أن هذه عملية تتم كلها فى إطار قانونى..وليس للحكومة أو المجلس العسكرى أى دخل فى هذا الموضوع بل هو موضوع فى يد القضاء تماما وهو ما نقوم بتوضيحه حاليا للأطراف الأخرى.
 
وحول التصريحات التى صدرت من مسئولين أمريكيين خلال الساعات الماضية والتى تعد تدخلا فى الشأن المصرى ، قال وزير الخارجية محمد عمرو إنه يدرس تلك التصريحات
 
حاليا..وسيكون هناك رد قريبا.

اقرأ ايضا :

وزير الخارجية: قوة مصر تنبع فى المقام الأول من عزيمة أبنائها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان