إعلان

بالصور: ابحث مع الشعب عن بلطجية وعسكر تسببوا في إصابة متظاهري مجلس الوزراء

01:42 ص الجمعة 23 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - أحمد الشمسي:
قام أحد المصورين، الذي أطلق على نفسه مصور الثورة، بعرض بعض الصور لمجموعة من البلطجية والجنود - التابعين للقوات المسلحة - والذي تسببوا - على حد قول المصور - في إصابة مئات المتظاهرين خلال الأحداث الأخيرة التي شهدها شارع مجلس الوزراء.

وينشر موقع مصراوي هذه الصور، التي قام بتصويرها شاب يدعى ''جوناثان رشاد''.، عضو لا للمحاكمات العسكرية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة حالة جديدة، اليوم الثلاثاء، في أحداث مجلس الوزراء وبذلك يرتفع عدد الوفيات الى 13 حالة حتى الأن.

واوضح بيان لوزارة الصحة الخميس ان إجمالي المصابين في هذه الاحداث بلغ 918 مصابا تم اسعاف 196 في مكان الحادث من خلال فرق المسعفين وتم اسعاف 92 حالة في العيادات الطبية من خلال الفرق الطبية وفرق المسعفين وتم تحويل 630 حالة الى المستشفيات من بينها المنيرة وقصر العيني والفرنساوى والهلال والدمرداش والمعادى والحلمية ومعهد ناصر واحمد ماهر وغيرها.

وبدأت الاشتباكات في وقت مبكر الجمعة، وقال شهود إن العنف اندلع بعد أن قال محتج بدا مغطى بالدماء إن الجنود اعتقلوه وانهالوا عليه ضرباً، ما أثار غضب رفاقه المحتجين الذين اخذوا في رشق الجنود بالحجارة.

يُذكر أن متظاهرين يعتصمون خارج مقر الحكومة منذ الخامس والعشرين من نوفمبر، حينما انفصلوا عن مظاهرات أكبر في ميدان التحرير القريب الذي كان بؤرة الاحتجاجات التي استمرت 18 يوماً وأدت إلى سقوط مبارك.

ويعترض المتظاهرون على تعيين المجلس العسكري رئيساً للوزراء للقيام بالأعمال داعين العسكري لنقل السلطة كاملة إلى حكومة مدنية. غير أن المجلس العسكري قال إنه لن يتنحى إلا بعد انتخاب رئيس في نهاية يونيو المقبل بعد مراحل انتخابية عدة بدأت بانتخابات مجلس الشعب وستعقبها انتخابات مجلس الشورى.

بلطجية وعسكر اصابوا متظاهري مجلس الوزراء بلطجية وعسكر اصابوا متظاهري مجلس الوزراء بلطجية وعسكر اصابوا متظاهري مجلس الوزراء بلطجية وعسكر اصابوا متظاهري مجلس الوزراء بلطجية وعسكر اصابوا متظاهري مجلس الوزراء بلطجية وعسكر اصابوا متظاهري مجلس الوزراء بلطجية وعسكر اصابوا متظاهري مجلس الوزراء بلطجية وعسكر اصابوا متظاهري مجلس الوزراء

اقرأ ايضا:

وزير الداخلية يكافئ دورية لضبطها 23 بندقية آلية و4200 طلقة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان