إعلان

القبض على 164 متهمًا بأحداث التحرير بينهم 64 مسجلين جنائيًا

08:24 م الإثنين 19 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـــ أيمن شعبان:
ألقت أجهزة الأمن القبض على 164 شخصًا بتهمة التورط في إشعال الأحداث أمام مجلس الوزراء على مدار يومي الأحد والاثنين.

وكشفت التحريات أن 64 من المقبوض عليهم مسجلين معلومات جنائية سابقة بمجال التسول والمخدرات والسرقات، كما بينهم 3 مسجلين خطر جرائم جنائية. تم تحرير محاضر بالتهم الموجهة إليهم وإحالتهم للنيابة التي تولت التحقيق.

كان مصدر أمني مسئول قد نفى ما يتردد داخل أوساط المتواجدين بالتحرير حول قيام أحد أفراد الأمن بقتل أحد المتظاهرين فجر الاثنين، ثم الاختباء بمجمع التحرير.

وأكد المصدر عدم صحة تلك الشائعات، قائلا إن الهدف من ترويج مثل الشائعات إنما لزيادة مشاعر الفتنة والبلبلة وترويع المواطنين.

على صعيد ذي صلة، ارتفع عدد أفراد الشرطة المصابين في أحداث مجلس الوزراء بشارعي قصر العيني وريحان إلى 122 بينهم 108 مجند و4 أفراد و10 ضباط.

وقال مصدر امني إن حصيلة مصابي الشرطة بلغت فجر الاثنين 118 فرد، علاوة على 4 بعد الانتهاء من أعمال بناء جدار الفصل بشارع ريحان صباح الاثنين.

إلى ذلك، كشف مصدر مسئول عن تورط شخصيات حزبية وبرلمانية سابقة ورجال أعمال ونشطاء سياسيين في الأحداث التي تعرضت لها مصر في الآونة الأخيرة بما فيها أحداث مجلس الوزراء .

وحذر المصدر من خطورة تحويل البلاد إلى ''سوريا'' من خلال نقل الصراع السياسي على السلطة إلى صدام بين الشعب والجيش ..بعد أن نجحوا في إذكاء هذا الصدام بين الشرطة والشعب.

اقرأ أيضا:

تجدد الاشتباكات بـ ''الشيخ ريحان'' وتدمير جزء من الجدار العازل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان