إعلان

''العسكري'' يجدد تأكيده انتهاء دور ''الاستشاري'' بانتخاب الرئيس

06:25 م الإثنين 12 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ)

جدد المجلس الأعلى للقوات المسلحة تأكيده على انتهاء دور المجلس الاستشاري بانتخاب رئيس الجمهورية.

وأكد أن دور المجلس الاستشاري في إبداء الرأي والمشورة فيما يتعلق بالقضايا والأحداث المتعلقة بشئون البلاد وطبقا لقرار إنشائه وبما يحقق التواصل بين المجلس الأعلى والقوى والتيارات السياسية والوطنية خلال هذه المرحلة الحاسمة من تاريخ مصر.

وشدد المجلس الأعلى للقوات المسلحة في بيان له اليوم على الالتزام باقتصار مهمة المجلس الاستشاري على ذلك وبشكل توافقي بين الجميع وأن لايعد بديلا عن مجلس الشعب أو أي مجالس أخرى منتخبة وسينتهي دوره بانتخاب رئيس الجمهورية.

و من جهة أخرى دعا المجلس الأعلى للقوات المسلحة في بيانه كافة الأحزاب والقوى السياسية إلى المزيد من الحوار والمساهمة الايجابية في الرأي والمشورة واضعين في الاعتبار المصلحة العليا للوطن التي تفرضها متطلبات هذه المرحلة الهامة من تاريخ أمتنا حتى يكتمل البناء المؤسسي للديمقراطية وتسليم المسئولية إلى حكومة مدنية ورئيس جمهورية منتخب بإرادة حرة للشعب.

وأكد المجلس على يقينه بالدور الحيوي والفعال لشعب مصر العظيم في عملية التحول الديمقراطي، ودعا في هذا الصدد المواطنين المصريين لتنفيذ المراحل التالية من الانتخابات بنفس الدرجة من الوعي والجدية التي أبهرت العالم أجمع من خلال الإقبال غير المسبوق والمشاركة الايجابية من الجميع للإدلاء بصوته واختيار الأصلح ووضع مصالح الوطن العليا فوق أي اعتبار.

وقال أن نجاح الإجراءات المتخذة لتأمين عملية الانتخابات ما كان لها أن تكون على هذا المستوى دون وعى وتعاون شعب مصر العظيم، وأكد على أهمية استمرار هذا التكامل بين الشعب وكل من القضاء والشرطة والقوات المسلحة والحرص على إتمام هذه العملية الانتخابية من خلال التصدي لكل من يحاول العبث بأمن البلاد واستقرارها.

وجدد المجلس الأعلى للقوات المسلحة التزامه الكامل بنزاهة وشفافية الانتخابات وكذلك احترام نتائج هذه الانتخابات التي تعكس إرادة الشعب المصري العظيم، مما يكون له الأثر البالغ في تمكين نواب الشعب من ممارسة كافة مهامهم في التشريع والرقابة.

وأعرب المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن تقديره الكامل للتضحيات التي قدمها شهداء ومصابي ثورة 25 يناير لصالح بلدنا العظيم بما في ذلك أحداث ماسبيرو والتحرير.

وأكد البيان أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يتابع بكل اهتمام كافة الإجراءات المتخذة لحصول أسر الشهداء على حقوقهم وكذلك تقديم الرعاية المناسبة للمصابين.

وأكد على أهمية قيام كافة الجهات المعنية بحتمية وسرعة تقديم التكريم المادي والمعنوي والرعاية اللائقة والقضاء على كافة السلبيات التي تعوق تقديم كافة الحقوق لهؤلاء المواطنين الشرفاء.

اقرأ أيضا:

المشير يشدد على احترام توقيتات بدء التصويت في الانتخابات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان