رجال أعمال الإسكندرية تبحث مع السفارة الكورية تعزيز الشراكات الاقتصادية والصناعية
كتب : دينا خالد
جمعية رجال أعمال إسكندرية تستقبل سفير جمهورية كوري
استقبلت جمعية رجال أعمال إسكندرية برئاسة مدحت القاضي بمقر الجمعية السفير كيم وان-جونغ سفير جمهورية كوريا لدى جمهورية مصر العربية، والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين مجتمع الأعمال المصري والكوري، واستعراض الفرص الواعدة في عدد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك.
وأكد مدحت القاضي، حرص الجمعية على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الكورية المتقدمة في مجالات صناعة السفن، والإلكترونيات، والصناعات التكنولوجية، والذكاء الاصطناعي، والسياحة، والصناعات المغذية، والتدريب والتأهيل المهني، بالإضافة إلى الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة المزمع توقيعها بين مصر وكوريا الجنوبية، بما يسهم في زيادة الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين.
ودعا إلى تنظيم منتديات اقتصادية وبعثات تجارية ولقاءات أعمال ثنائية (B2B) بين الشركات المصرية والكورية، إلى جانب التعاون في برامج التدريب وتنمية المهارات من خلال مراكز الجمعية المختلفة، دعماً لتمكين الشباب والمرأة ورفع كفاءة الكوادر البشرية.
وأشاد رئيس الجمعية بالتجربة الكورية الناجحة في التنمية الصناعية والاقتصادية، مؤكداً أن الإسكندرية بما تمتلكه من موقع متميز وقاعدة صناعية ولوجستية متطورة تمثل منصة واعدة لجذب الاستثمارات الكورية.
وأكد كيم وان-جونغ انفتاح بلاده على تعزيز التعاون مع مصر في العديد من المجالات، ومنها البنية التحتية، والصناعات التكنولوجية، ومستحضرات التجميل، والنقل والمواصلات، والذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى وجود أكثر من 2000 شركة كورية تتطلع إلى تعزيز حضورها وتوسعاتها الخارجية.
كما دعا السفير إلى تنظيم بعثات تجارية مشتركة وزيادة التواصل بين مجتمع الأعمال في البلدين، بما يسهم في إقامة شراكات جديدة وتحقيق التنمية المستدامة.