إعلان

الملا يبحث مع "بي بي" موقف تنمية آبار الغاز بمناطق امتياز الشركة بمصر

02:35 م الإثنين 22 يناير 2024

خلال لقاء وزير البترول مع مسؤولي شركة بي بي البريط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع أنيا دوتزيرناث رئيسة شركة بي بي البريطانية للغاز وخفض الكربون والوفد المرافق، أنشطة الشركة في مناطق امتيازها بمصر والموقف الحالي لتنمية الآبار المكتشفة، بالإضافة إلى عمليات الحفر التي تنفذها الشركة في إطار برنامج العمل الجاري تنفيذه حالياً لزيادة معدلات الإنتاج من الغاز.

وأكد الملا، خلال اللقاء، أن شركة بي بي تعد شريكا استراتيجيا لقطاع البترول على مدار سنوات طويلة في المشروعات البترولية الاستراتيجية في مصر، وتسهم مساهمة إيجابية في أعمال البحث عن البترول والغاز وتنميتهما وإنتاجهما.

وأشار إلى التزام قطاع البترول تجاه الشركاء الأجانب بدعم العمل المشترك، وتذليل الصعاب في إطار منظومة التكامل التي يتمتع بها القطاع مع شركائه.

وشهد اللقاء تناول جهود خفض الانبعاثات في إطار التوجه العالمي لخفض الكربون، وفي هذا السياق لفت الوزير إلى تحول مؤتمر إيجبس لمؤتمر شامل لكافة أنواع الطاقة في نسخته الجديدة التي ستعقد في 19 من الشهر القادم وسيخصص له جلسات موسعة لهذا التوجه العالمي لخفض الانبعاثات.

وأوضح أن مشاركة شركة بي بي مع الشركاء الآخرين في المؤتمر والمعرض المصاحب ستعكس أمام الرأى العام حجم أعمال هذه الشركات في مصر ودورها الإيجابي في زيادة معدلات الإنتاج من البترول والغاز.

وأوضحت رئيسة بي بي للغاز وخفض الكربون اهتمام الشركة بضخ المزيد من الاستثمارات والتوسع في أعمالها في مصر خاصة في مجال الغاز الطبيعي بمنطقة البحر المتوسط، وأن بي بي مهتمة بتطوير سبل التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أهمية مشروعات الشركة في مصر للبحث عن البترول والغاز وتنميتهما وإنتاجهما، بالإضافة إلى مجهودات خفض الانبعاثات والطاقة الخضراء والاستدامة.

وشهد اللقاء أيضاً استعراض أنشطة بي بي كمشغل رئيسي في حقول أتول ورأس البر وريفين بالبحر المتوسط، بالإضافة إلى برامج العمل بمناطق امتياز شمال كينج مريوط وشمال غرب أبو قير وشمال الطابية البحرية وشمال دمياط ، فضلاً عن استعراض موقف تنمية كشف نرجس في البحر المتوسط بالشراكة بين بي بي وشيفرون لسرعة وضعه على خريطة الإنتاج.

حضر اللقاء الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني، والمهندس نادر زكي الرئيس الإقليمي لشركة بي بي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمهندس وائل شاهين نائب الرئيس الإقليمي لبي بي في مصر.

فيديو قد يعجبك: