إعلان

الشرق الأوسط للزجاج تسمح لراغبين في شراء حصة منها بالفحص النافي للجهالة

03:07 م الإثنين 28 أغسطس 2023

الشرق الأوسط للزجاج

كتبت- شيرين صلاح:

قالت الشركة الشرق الأوسط لصناعة للزجاج، إن مجلس إدارتها قرر خلال اجتماعه أمس السماح لمستثمرين يسعون للاستحواذ على حصة من أسهم الشركة بإجراء الفحص النافي للجهالة على الشركة.

وأوضحت الشركة، في إفصاح مرسل للبورصة اليوم الاثنين، أن الموافقة على إجراء الفحص النافي للجهالة تشترط على هؤلاء المستثمرين التوقيع مع الشركة على اتفاقية الالتزام بالسرية وعدم مشاركة المعلومات والامتناع عن المنافسة قبل البدء في أعمال هذا الفحص.

ويأتي قرار مجلس الإدارة جاء بعد أن ناقش أعضاؤه الخطاب المرسل من شركة "إم تي إم باكدجينج 2"، المالكة لنسبة 36.91% من إجمالي أسهم الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، والتي أشارت إلى أن المستشار المالي لها تلقى عدة عروض من مستثمرين محتملين للاستحواذ على كامل حصتها في شركة الشرق الأوسط للزجاج.

كانت "إم تي إم باكدجينج 2" طالبت خلال خطابها بتمكين المشترين المحتملين من بدء أعمال الفحص النافي للجهالة على شركة الشرق الأوسط.

كما قرر مجلس الإدارة بالإجماع السماح لأي مستثمرين محتملين آخرين، بخلاف المذكورين في خطاب شركة إم تي إم باكدجينج 2، بالقيام بالفحص النافي للجهالة وتقديم المستندات والمعلومات اللازمة لقيامهم بعملية الفحص، وذلك في حال إخطار الأخيرة لمجلس الإدارة بأي عروض أخرى قد يتسلمها المستشار المالي لها.

وقرر مجلس الإدارة أيضا تعيين مكتب الدكتور زياد بهاء الدين للمحاماة كمستشار قانوني خارجي للشركة في تلك الصفقة، وتفويض رئيس مجلس الإدارة في تعيين المستشار المالي المستقل إذا ما طلب ذلك من الجهات الرقابية المختصة.

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع