إعلان

أوراسكوم للاستثمار توقع اتفاقية شراكة لتحويل النقل الخفيف للعمل بالكهرباء

01:47 م الإثنين 08 مايو 2023

شعار شركة أوراسكوم للاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

وقعت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة "اوراسكوم للاستثمار" اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة BluEV تهدف من خلالها لإحداث طفرة في صناعة وسائل النقل الخفيف داخل مصر وخارجها، بحسب بيان من الشركة اليوم الاثنين.

وقال نجيب ساويرس، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أوراسكوم للاستثمار، إن هذه الشراكة تتماشى مع الاستراتيجية الاستثمارية للشركة التي تركز على القطاعات التي تخلق فرصًا للنمو الاقتصادي، والتحول المجتمعي، والتأثير البيئي الإيجابي.

وأوضح ساويرس أن هذه الشراكة تحقق هذه العناصر الثلاثة بامتياز، وتتوافق كذلك مع الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 التي تم إطلاقها قبل مؤتمر الأمم المتحدة (COP 27) الذي عقد في نوفمبر الماضي بمدينة شرم الشيخ.

وأضاف أن هذه الشراكة تقدم حلًا عمليًا قابلًا للتطبيق سيتحول بموجبه القطاع الضخم للنقل الخفيف في مصر والمنطقة تحولاً شاملاً إلى آخر صديق للبيئة وبتكلفة معقولة تقلل من عبء ارتفاع أسعار الوقود على المستخدم.

وتابع ساويرس: "هذا النموذج شديد الشبه بالنموذج التجاري لشبكات الهاتف المحمول، حيث لدينا خبرة واسعة وطويلة تجعلنا واثقين من قدرتنا على التفوق في تقديم وترسيخ هذا النموذج التجاري في مصر والمنطقة".

وقال رضا بعلبكي، الرئيس التنفيذي لشركة BluEV، إن الهدف من هذه الشراكة هو تحول وسائل النقل الخفيف للعمل بالكهرباء.

وأضاف بعلبكي أن "رؤيتنا المشتركة حول كيفية إعادة هيكلة صناعة النقل بشكل عام تجعل من هذه الشراكة رحلة شيقة مليئة بالعمل المثمر".

وأشار إلى أن شركته هي أول شركة تأسس منصة لإدارة وتشغيل (شبكات تبديل البطاريات الذكية) في مصر والشرق الأوسط، "وهو ما جعل من إنجازات أوراسكوم في قطاع الاتصالات تجربة ملهمة نستنير بها ونعمل جاهدين على تكرار نجاحاتها"، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: