إعلان

سفير بريطانيا: التزام مصر بتنفيذ اتفاق صندوق النقد يعزز فرص الاستثمار

05:59 م الأحد 07 مايو 2023

جاريث بايلي

كتبت- منال المصري:

قال جاريث بايلي، السفير البريطاني بالقاهرة، إن قيمة الاستثمارات البريطانية في مصر وصلت إلى نحو 20 مليار دولار بعدد شركات 1566 شركة في قطاعات مختلفة حتى الآن.

وأضاف السفير، على هامش مشاركته في مؤتمر إطلاق إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر والبنك الدولي 2023-2027، أن مصر لديها فرص واعدة يمكن للشركات البريطانية من خلالها ضخ استثمارات، وهو ما يرجع إلى موقعها الاستراتيجي وقناة السويس وإنتاج الهيدروجين الأخضر وطاقة الرياح والشمسية.

وردا على سؤال مصراوي حول تأثير انخفاض سعر الجنيه والتضخم على الاستثمارات البريطانية، طالب السفير بضرورة التقدم للأمام في تنفيذ اتفاق برنامج الإصلاح الاقتصادي المقرر بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي من خلال وضع سياسات اقتصادية وقوانين واضحة توفر للمستثمر تحقيق ربحية على استثماراته في مصر دون قلق من التضخم وسعر الصرف.

وتعكف مصر حاليا على تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي المدعوم من صندوق النقد الدولي بقيمة 3 مليارات دولار يتم صرفها على 46 شهرا بهدف تعزيز تدفقات النقد الأجنبي والقضاء على الدولرة.

ويطالب صندوق النقد الدولي مصر بضرورة الالتزام بسعر صرف مرن الجنيه أمام العملات الأجنبية الأخرى لمساعدتها على جذب تدفقات نقد أجنبي لسد الفجوة التمويلية من الدولار.

فيديو قد يعجبك: