إعلان

بعد زيادة السولار.. هل ترتفع أسعار الدواجن بالأسواق؟

02:17 م الخميس 04 مايو 2023

أسعار الدواجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن أسعار الدواجن ستشهد زيادة طفيفة في سعر الكيلو، لا تتعدى 10 قروش، وذلك بعد زيادة السولار اليوم الخميس.

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر ليصبح سعر البيع فى السوق المحلى 8.25 جنيه للتر وذلك اعتبارا من الساعة الثانية من صباح اليوم الخميس الموافق 4 مايو 2023، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم.

وأضاف السيد، أن نقل الدواجن من المزارع إلى المحلات يتم عن طريق عربات نقل تستخدم السولار، وأسعار النقلة الواحدة زادت نحو 500 جنيه وحمولة النقلة الواحدة نحو 5 آلاف طن، أي نصيب الكيلو من الزيادة نحو 10 قروش.

وأشار السيد، إلى أن هذه الزيادة قد ترتفع في فصل الشتاء، لأنه يتم استخدام السولار في تدفئة الدواجن.

وشهدت أسعار الدواجن، ارتفاعا بنحو 6 جنيهات، بحسب الصفحة الرسمية لاتحاد منتجي الدواجن على الفيسبوك.

وقال محمد الشافعي، عضو غرفة الصناعات الغذائية ونائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن سابقا، إن أسعار الدواجن عادت للارتفاع مرة أخرى، حيث يتراوح سعر الكيلو بين 72 و75 جنيها بالأسواق، مقابل 68 و70 جنيها الأحد الماضي.

وأرجع الشافعي عودة الأسعار للارتفاع إلى زيادة الطلب على الدواجن بعد انتهاء فترة العيد.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، بحسب بيانات سابقة لشعبة الدواجن بالغرفة التجارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان