إعلان

البترول تمد موعد إغلاق مزايدتين للبحث عن الغاز والنفط وتنمية 8 حقول

05:24 م الثلاثاء 16 مايو 2023

وزارة البترول

كتب- مصطفى عيد:

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، مد موعد إغلاق مزايدة الهيئة المصرية العامة للبترول لتنمية الحقول المتقادمة، ومد موعد إغلاق مزايدة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) للبحث عن البترول والغاز واستغلاله بالبحر المتوسط ودلتا النيل إلى منتصف يوليو.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن ذلك يأتي مراعاة لتزامن احتفالات وإجازات الأعياد، وهو ما يعد فرصة للحصول على المزيد من عروض الشركات بالمزايدتين المطروحتين عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج (EUG) .

كان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أعلن في ديسمبر الماضي، طرح شركة إيجاس مزايدة عالمية جديدة للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل بواقع 6 مناطق بحرية ومثلها برية من خلال بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج، وكان من المفترض أن تغلق المزايدة في الأول من يونيو المقبل.

كما أعلن الملا، في مارس الماضي، أن الهيئة المصرية العامة للبترول طرحت أول مزايدة عالمية من نوعها لتنمية حقول البترول المتقادمة عبر بوابة مصر الإلكترونية للاستكشاف والانتاج (EUG)، وتشمل 8 حقول مُنتجة في منطقتي خليج السويس والصحراء الشرقية، وكان من المفترض أن تغلق المزايدة باب التقدم إليها في منتصف يونيو المقبل.

فيديو قد يعجبك: