إعلان

معيط: نتطلع لأول إصدار من سندات الباندا لدولة من أفريقيا والشرق الأوسط

06:58 م السبت 13 مايو 2023

لقاء الوزير مع لوكي إيكو وريانتو نائب رئيس الآسيوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصطفى عيد:

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن مصر تتطلع لأول إصدار لها من سندات الباندا باليوان الصيني في السوق الصينية لدولة من أفريقيا والشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة لإقامة مشروعات اجتماعية وصديقة للبيئة، بعد نجاحها في إصدار السندات الدولارية والسندات الخضراء وسندات الساموراي.

وبحسب بيان من وزارة المالية اليوم السبت، أكد الوزير حرص مصر على تعزيز سبل التعاون مع المؤسسات الدولية، بما يتسق مع التوجه المصري لتنويع مصادر التمويل، مستعرضًا جهود الحكومة في طرح أول إصدار من الصكوك الإسلامية السيادية في تاريخ مصر بقيمة 1.5 مليار دولار.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع لوكي إيكو وريانتو نائب رئيس الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، حيث أعرب وزير المالية، محافظ مصر لدى البنك الآسيوي، عن ترحيب مصر باستضافة الاجتماعات السنوية للبنك في سبتمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ؛ باعتباره منبرًا مهمًا لمناقشة استراتيجيات صياغة الفرص المتاحة.

وأوضح أن هذه الاجتماعات ستسهم في تعميق سبل التعاون مع شركاء التنمية الدوليين والإقليميين، وتعظيم الاستثمارات المحلية والدولية بالقطاعات الحيوية.

وأشار إلى أن مصر تستهدف تعزيز الشراكات التنموية متعددة الأطراف بين مؤسسات التمويل التنموي الدولية والإقليمية والبلدان النامية، على النحو الذي يتسق مع جهود الدولة في ترويج الفرص الاستثمارية المصرية، وتوسيع دور البنك الآسيوي في التمويلات التنموية للقطاع الخاص.

وذكر الوزير أن مصر تتطلع إلى توسيع دور البنك الآسيوي في التمويلات التنموية للقطاع الخاص، من خلال تهيئة بيئة محفزة للاستثمار المحلي والأجنبي، موجهًا الشكر للبنك على الدعم المستمر الذي تلقاه مصر من البنك الآسيوي، خاصة في أهم المشروعات القومية.

وقال: "نرحب بحجم المحفظة الاستثمارية للبنك في مصر التي تجاوزت مليار دولار منذ بدء التعاون المشترك في 2016، حيث تعد مصر إحدى الدول المؤسسة للبنك، وأكبر مساهم بالبنك من دول القارة الأفريقية".

وقال نائب رئيس الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، إن البنك يتطلع إلى عقد اجتماع مجلس الإدارة المقبل بمصر، معربا عن ثقته في أن هذا الحدث المهم سيخرج على أحسن ما يكون، بما يليق بمكانة مصر دوليًا، وأيضًا بدور البنك في تنمية الاستثمارات والمشروعات ذات الأبعاد التنموية المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان