إعلان

البريد المصري يوقع اتفاقًا لاستضافة مركز تدريب إقليمي بالقاهرة

04:24 م الجمعة 12 مايو 2023

الدكتور شريف فاروق خلال توقيع الاتفاقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

وقع البريد المصري اتفاقية مع المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي لاستضافة مركز إقليمي للتدريب البريدي فى القاهرة لخدمة البلدان الإفريقية والمنطقة العربية.

وقع الاتفاقية الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، وماساهيكو ميتوكي مدير عام المكتب الدولي بالاتحاد البريدي العالمي وذلك على هامش فعاليات اجتماعات الدورة الثالثة لمجلس إدارة اتحاد البريد العالمي بمقر الاتحاد بسويسرا.

وحضر كل من: السفير وائل جاد، سفير جمهورية مصر العربية بسويسرا، وسيفاندو شيف مويا، سكرتير عام الاتحاد البريدي الأفريقي الشامل، وحاتم الصولي، رئيس قطاع الجودة بالبريد المصري، ونرمين حسن، رئيس قطاع التعاون الدولي بالبريد المصري، وهاشم الحاج، منسق المنطقة العربية وإدارة مخاطر الكوارث بالمكتب الدولي - الاتحاد البريدي العالمي و أمادو المنسق لأفريقيا بالمكتب الدولي - الاتحاد البريدي العالمي.

وقال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري: "إن هذا الاتفاق يأتي تماشياً مع توجهات الدولة المصرية لتعزيز أوجه التعاون والتقارب مع البلدان العربية والأفريقية عبر استضافة مركز إقليمي للتدريب البريدي فى القاهرة لخدمة البلدان الأفريقية والمنطقة العربية، بما يضمن تحقيق التكامل بين المؤسسات العربية والأفريقية؛ وذلك من منطلق الدور الريادي للبريد المصري فى المنطقتين الأفريقية والعربية، والمتمثل في المشاركة الفاعلة في الاتحادات والوكالات الفنية المتخصصة التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي بالإضافة إلى رئاسة البريد المصري للعديد من اللجان الهامة المعنية بالتعاون البريدي على المستوى الدولي والإقليمي".

وأشار فاروق، إلى أن مراكز التدريب الإقليمية لها أهمية خاصة حيث إنها تعد منصات تعليمية عالية المستوى توفر تدريبات فنية متطورة، تحت إشراف المكتب الدولي والذي يضم نخبة من أفضل الخبراء الدوليين، من خلال ورش وبرامج تدريبية في مجال العمليات والخدمات البريدية مثل (تكامل سلاسل الإمداد، وتطوير المنتجات والتجارة الإلكترونية، والأمن البريدي، ومحاسبة الأجور الدولية.. )، وغيرها من الأمور التقنية التي تساهم في بناء قدرات العاملين بالمؤسسات البريدية المختلفة؛ وذلك لخدمة البلدان الأفريقية والعربية.

فيديو قد يعجبك: