إعلان

هيرميس تطلق منصة جديدة للتداول المباشر من خلال "مايكروسوفت أزور"

04:37 م الإثنين 01 مايو 2023

المجموعة المالية هيرميس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس توقيع اتفاقية مع شركة مايكروسوفت للبرمجيات لإطلاق منصة متطورة لإتاحة التداول المباشر في السوق (DMA) على منصة "أزور".

وبحسب بيان صحفي صادر عن هيرميس اليوم، تتيح هذه المنصة الجديدة للعملاء إمكانية اقتناص الفرص الواعدة في أسواق الأسهم بسرعة وسهولة، وذلك بفضل قدرتها على تعزيز عملية تلقي الأوامر.

وتتجاوز سرعة هذه المنصة الجديدة النظام السابق الذي تعتمد عليه المجموعة بأكثر من 160 مرة، بحسب البيان، حيث تستهدف تحديث قدرات المجموعة المالية هيرميس على صعيد أنشطة الوساطة فضلًا عن تطوير بنيتها التكنولوجية.

ومن المقرر أن يستفيد المستخدمون من المعادلات التطبيقية المتقدمة الخاصة بالتداول، وهي استراتيجية تداول متطورة تضمن إجراء العمليات بسرعة وكفاءة، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للمستخدمين لتنفيذ الأوامر في أسواق الأسهم الإقليمية بأداء أفضل يتجاوز ما بين 70-80%، وسرعة استجابة أكبر.

وقال محمد سيد فتحي، رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بالمجموعة المالية هيرميس، إن الشركة تعاونت مع شركة مايكروسوفت لإطلاق المنصة التي تتيح الوصول المباشر للسوق (DMA) من خلال منصة "أزور" العاملة في خدمات الحوسبة السحابية.

وأضاف فتحي أن هذه الخطوة حققت نجاحًا ملحوظًا، وهو ما انعكس في نمو حجم أوامر التداول بنسبة 45%، علمًا بأن عدد أوامر التداول التي يتم تنفيذها في الثانية الواحدة ارتفع من 50 أمرًا، لتصل حاليًا إلى 8000 أمر في الثانية الواحدة.

ووفقا للبيان، صممت المنصة الجديدة للمجموعة المالية هيرميس للتداول المباشر في السوق (DMA) لتحقيق التكامل بين عمليات المنصة وتطويرها في مختلف مراحلها، وهو ما يسمح للمجموعة بالعمل بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

وقالت المجموعة المالية هيرميس إنها تسعى إلى تعظيم الاستفادة من المكانة التي تحظى بها منصة "أزور" في توسيع نطاق المنصة في المستقبل، وجذب مزيد من المستخدمين وتقديم باقة متميزة من الخدمات الجديدة وذلك في ظل المساعي التي تبذلها المجموعة لتطوير الحلول التكنولوجية الابتكارية في سوق الخدمات المالية بمصر.

وأشار فتحي إلى أن المجموعة المالية هيرميس تتطلع إلى البناء على ذلك التعاون مع مايكروسوفت ونقل كل تطبيقاتها إلى منصة أزور، وهو ما سيساهم في تعظيم الاستفادة من الأفكار الابتكارية التي تتمتع بها مايكروسوفت.

يذكر أن منصة "أزور" لخدمات الحوسبة السحابية توفر أكثر من 200 منتج وخدمة سحابية. وتعد "أزور" أكبر بنية سحابية في العالم، وفقا للبيان.

وتوفر المنصة أكثر من 60 منطقة للخدمات السحابية في أكثر من 140 دولة وهي السحابة الأكثر موثوقية وشمولية للجهات الحكومية والمؤسسات والشركات بمختلف أحجامها وقطاعاتها كونها آمنة ومصممة بمسؤولية ومرنة وسريعة الاستجابة وتقدّم الجيل التالي من الخدمات السحابية.

فيديو قد يعجبك: